بعد رفع سعر الفائدة.. أحدث 6 شهادات ادخار بالدولار والجنيه بأعلى عائد في مصر

يتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل شهادات الادخار بالدولار والجنيه في البنوك، بعد قرارات البنك المركزي المصري اليوم الخميس برفع معدلات الفائدة 1% إلى 19.25 للإيداع و20.25% للإقراض.

أحدث 6 شهادات ادخار في البنوك

يقدم لكم موقع 'قناة صدى البلد'، تفاصيل شهادات الادخار بالدولار والجنيه في بنوك الأهلي ومصر والمصري الخليجي، بعد قرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس التي نصت على رفع معدلات الفائدة 1%، وجاءت التفاصيل كالآتي:

شهادات البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي المصري، شهادتين ادخاريتين بالجنيه المصري، وتكون نسبة العائد السنوي على الشهادات بين 19% ثابنتة أو 22% متناقصة، وتكون نسبة العائد في الشهادة الأولى 19% سنويا، وذلك لمدة 36 شهرا، أما الشهادة الثانية فتكون بعائد 22% متناقص حيث تبلغ في السنة الأولى للشهادة المتناقصة 22 في المئة، و18 في السنة الثانية، و16% في السنة الأخيرة، وتصل قيمة الشهادة إلى ما لا نهاية وتبدأ من ألف جنيه.

 

أحدث 6 شهادات ادخار في البنوك أحدث 6 شهادات ادخار في البنوك

شهادة البنك المصري الخليجي

يوفر البنك المصري الخليجي شهادتين ادخاريتين، بعائد 19 و23%، لمدة 3 سنوات، وتكون الشهادة الـ 19% بعائد ثابت خلال الثلاث سنوات، أما الشهادة الثانية تكون نسبة العائد في أول سنة 23%، ويتم تحديد نسبة العائد في السنتين المتبقيتين بحسب نسبة العائد في البنك المركزي، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه فأعلى.

شهادات بنك مصر الدولارية

اتجه بنك مصر، لطرح شهادتين ادخاريتين جديدتين بالدولار لمدة 3 سنوات وهما ' القمة وايليت'، وتكون نسبة العائد في الشهادتين 9% و7% سنويا.

ويمكن شراء شهادات بنك مصر الدولارية من خلال والموبايل البنكي BM Online، وفروع بنك مصر داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي.

وتبدأ قيمة شهادات بنك مصر الدولارية من ألف دولار فأعلى، ويكون العائد على الشهادة الدولارية الـ 9%، بعائد 27% بالجنيه المصري ويصرف مقدما. شهادات البنك الأهلي الدولارية