بعد زيادة أسعار كروت الشحن.. هل ترتفع فاتورة الخط الأرضي؟

يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار فاتورة الخط الأرضي بعدما أعلنت شركات الإتصالات أول أمس عن زيادة في كروت الشحن على جميع الفئات.

وبشأن ارتفاع فاتورة الخط الأرضي، تساءل العديد من رواد التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية عن حقيقة ذلك الأمر بعد زيادة كروت الشحن في جميع الشركات.

ونفى مصدر من الشركة المصرية للاتصالات زيادة فاتورة التليفون الأرضي، ولن تطبق عليها زيادة كما يرود البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعي ولم يصدر أى قرار رسمي بشأن ذلك حتى الآن.

وتقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لـ شهر ديسمبر 2023 عبر موقعها الإلكتروني، وذلك لتيسير عملية الاستعلام على المشتركين، حيث يمكن للمستخدمين الاطلاع على قيمة الفاتورة وتفاصيل الاستهلاك من خلال الموقع.

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عبر موقع الشركة المصرية للاتصالات كالتالي:-

  1. قم بزيارة موقع الشركة المصرية للاتصالات.
  2. ادخل رقم هاتفك الأرضي مسبوقا بكود المحافظة.
  3. اضغط الآن على كلمة “اعرض الفواتير”.
  4. ستظهر لك كافة الفواتير المراد سددها مع توضيح استهلاكك بشكل كامل.

موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي 2023

يمكن دفع فاتورة التليفون الأرضي اعتبارا من منتصف كل شهر في منتصف الشهر الثاني، وآخر موعد لدفع الفاتورة بدون غرامة هو يوم 14 ديسمبر 2023.

غرامة تأخير سداد فاتورة التليفون الأرضي

في حالة عدم دفع فاتورة التليفون الأرضي في موعدها المحدد، تفرض الشركة غرامة تأخير، تكون بحد أدنى 10 جنيهات، أو بنسبة تبلغ 1.5% من قيمة الاشتراك عن كل شهر بحد أقصى 11 شهرًا من شهر بداية الرسوم الإدارية، ولا تتم إضافة رسوم بعدها، بعد ذلك بحد أدنى 10 جنيهات.

تقدم الشركة المصرية للاتصالات العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل عملية التعامل مع المشتركين، ومن بينها خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر ديسمبر 2023، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

أسعار كروت الشحن الجديدة

سعر كارت شحن 2.5 بـ3 جنيهات

سعر كارت 5 بـ6 جنيهات

سعر كارت 7 بـ8 جنيهات

سعر كارت 9 بـ10.5 جنيه

سعر كارت 10 بـ11.5 جنيه

سعر كارت 13.5 بـ15.5 جنيه

سعر كارت 15 بـ17.5 جنيه

سعر كارت 25 بـ29 جنيها

سعر كارت الشحن 30 بـ35 جنيها

سعر كارت 50 بـ58 جنيها

بقاء سعر كارت 100 بنفس السعر.