بعد سقوط أنوش.. ما هي عقوبة نشر الفجور وخدش الحياء والتربح بفيديوهات السوشيال؟

أغراها مكسبه الكثير؛ فأنشأت على السوشيال ميديا 4 حسابات، حتى وقعت تحت المساءلة القانونية في اتهامها بنشر العديد من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور المصري، هكذا بدأت قصة صاحبة قناة يوميات 'أنوش'، بثت محتوى غير لائق ونشر الفسق والفجور بهدف التربح ماليا، مقابل 1000 دولار في الأسبوع ربحا.

حبس وغرامة

يقول أحمد مصطفى الجعفري المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن صاحبة قناة يوميات 'أنوش' متهمة بنشر الفسق والفجور والتحريض عليه وخدش الحياء العام، مشيرا إلى أن المتهمة تواجه جنحة عقوبتها السجن 24 حد أدنى وتصل إلى 3 سنوات، إلا في حالة الظرف المشدد قد تصل إلى العقوبة إلى 5 سنوات على حسب الملابسات.

وأشار المحامي بالنقض والدستورية العليا، إلى أن المتهمة تمثل أمام محكمة الإقتصادية، في اتهامها بخدش الحياء على مواقع التواصل الاجتماعي والتحريض على الفسق والفجور، وتصل عقوبتها 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه.

وأوضح 'الجعفري' بأن طبيعة المحتوى المقدم، والذي يعرض المتهمة للمساءلة القانونية لمخالفتها نصوص القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك لمخالفتها الصريحة لنص المادتين 25 و26 من ذات القانون والتي تنص على الآتي:

وأكد أن المادة 25 يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات أو أخبارا أو صورًا وما في حكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

 

 

بيان من الداخلية

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، إحدى السيدات بالقاهرة لقيامها ببث مقاطع فيديو تتضمن إيماءات وإشارات منافية للآداب العامة.

عقب رصد الأجهزة الأمنية تداول مقاطع فيديو عبر المواقع الإلكترونية تتضمن قيام (إحدى السيدات) بأفعال خادشة للحياء والآداب العامة.

بالفحص أمكن تحديد المذكورة وتبين أنها (مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة).

عقب تقنين الاجراءات تم إستهدافها وأمكن ضبطها ، وبحوزتها 2 هاتف محمول 'به مقاطع فيديو وصور' تؤكد نشاطها الآثم – جهاز 'لاب توب' – 2 راوتر- 3 كارت فيزا – 2 إستاند تصوير- دائرة إضاءة، وبمواجهتها أقرت ببثها تلك المقاطع ونشرها بهدف زيادة نسب المشاهدة لتحقيق أرباح مالية.

حبس صاحبة يوميات أنوش

أمرت النيابة العامة بحلوان، بحبس صاحبة قناة أنوش، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة كانت تقوم ببث فيديوهات عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم 'الروتين اليومي' تظهر خلالها بملابس مثيرة تبرز جسدها، لجذب المتابعين وزيادة المشاهدات.

مقاطع لـ أنوش تتنافى مع القيم

كشفت تحريات رجال المباحث، أن صاحبة قناة يوميات أنوش تم ضبطها وبحوزتها 2 هاتف محمول، وبفحصهما عثر على العديد من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور المصري.

ربح أنوش 100 دولار أسبوعيا

وأضافت التحريات الأولية أن صاحبة فيديوهات يوميات أنوش، عثر معها على تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها، والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيا، وجاري عرضها على النيابة للتحقيق.

المتهمة أنوش تمتلك 4 حسابات

وتبين من التحريات أن المتهمة تمتلك أكثر من أربعة حسابات عبر ثلاثة تطبيقات مختلفة للتواصل الاجتماعي لخدمة هذا النشاط، جميعها تحتوي على مقاطع فيديو عديدة لها داخل شقة حدائق حلوان، منها ما قامت فيه بحركات إثارة وإغراء بطريقة مثيرة تلفت الأنظار إليها؛ من أجل تسجيل نسب مرتفعة للإعجاب بها والمتابعة لما تنشره، وتبين تداول تلك المقاطع بمواقع أخرى للتواصل الاجتماعي.

صاحبة يوميات أنوش

وأكدت التحريات أن غرضها من وراء نشره تحقيق إثارة وزيادة في نسب المتابعين لها وتقاضيها من الشركة مالكة التطبيقات أجر مقابل ذلك.

وألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المعصرة بحلوان، القبض على صاحبة قناة يوميات أنوش لاتهامها بنشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام.

بلاغ للنائب العام ضد أنوش

وكان المحامي أشرف فرحات تقدم ببلاغ إلى مكتب النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات رنوش والتي تمتلك عددا من القنوات خاصتها على مواقع التواصل، موضحا بأنه قال في بلاغه إن قنوات الفتاة تبث محتوى مخلا صريحا وفعلا فاضحا علنيا، وتسيء بذلك للمجتمع المصري.

حكاية صاحبة يوميات أنوش.. البداية بفيديوهات في المطبخ والفصل الجديد في الزنزانة

بيان من الداخلية بشأن القبض على صاحبة يوميات أنوش.. ماذا وجدت الأجهزة الأمنية؟

حبس صاحبة يوميات أنوش بسبب فيديوهات الروتين اليومي

تفاصيل ليلة سقوط صاحبة فيديوهات يوميات أنوش.. 1000 دولار أرباح أسبوعية