بعد شهر من الآن.. عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

عقب إعلان مجلس الورزاء، العودة مرة أخرى العمل بنظام التوقيت الصيفي، بعد فترة توقف دامت نحو 7 سنوات، قرر الوزراء، العودة للعمل بالتوقيت الصيفي من أجل توفير الطاقة.

عودة التوقيت الصيفي في مصر وموعد تطبيقه

وقال مجلس الوزراء، في بيان له، أن العودة للعمل بنظام التوقيت الصيفي، يهدف إلى الحد من استخدام الطاقة في المؤسسات الحكومية والتجارية، حتى تتمكن البلاد من تصدير المزيد من الغاز الطبيعي، وهو مصدر رئيسي للنقد الأجنبي.

وتابع: العمل بنظام التوقيت الصيفي وتعديل الساعة يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

سبب العودة لنظام التوقيت الصيفي في مصر

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، السفير نادر سعد، تفاصيل قرار الحكومة بالعودة للعمل الصيفي مرة أخرى، كما أن تطبيق التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاكات الطاقة والكهرباء، في ظل الارتفاع الكبير في ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية، وفق دراسات.

وتابع: أن تطبيق النظام التوقيت الصيفي يساهم في تشغيل محطات الكهرباء، وهو أمر سيُساهم في تخفيف الضغط على العملة الصعبة في توريد براميل البترول، مشيرًا إلى أن توفير الغاز وتصديره إلى الخارج، أيضًا، سيوفر المورد الدولاري بشكل جيد.

موعد تطبيق تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن 40% من دول العالم تُطبق التوقيت الصيفي؛ ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي؛ لنفس هذا الغرض، وهو توفير الطاقة، لافتًا إلى أن هذا التوقيت يمتد في أوروبا وأمريكا إلى 7 أشهر؛ وهو قرار مدروس ولا يتم اتخاذه هباءً، كما أن بداية التطبيق سيكون يوم 28 أبريل، بعد انتهاء شهر رمضان بحوالي 5 أيام، وسنعود للتوقيت الشتوي في الأسبوع الأخير من أكتوبر.

الحكومة تكشف حقيقة تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة تزامنًا مع تطبيق التوقيت الصيفي

التسلسل الزمني لبدء العمل بالتوقيت الصيفي وأهميته.. فيديو

علاقة قرار التوقيت الصيفي بتوفير الدولار وموعد تطبيقه.. فيديو

التوقيت الصيفي بمصر.. بدأ في الأربعينات وقرار الحكومة أعاده بعد توقف 9 سنوات

هل تعيد الدولة تطبيق التوقيت الصيفي ؟ الحكومة تكشف التفاصيل