بعد ضخ 150 مليون سيجارة يوميا.. هل نجحت الشرقية للدخان في تخفيض الأسعار ؟

قرارات صارمة اتخذتها الشركة الشرقية للدخان، للسيطرة على ارتفاع أسعار السجائر المحلية، والتقلبات السعرية التي لاحقت سوق الدخان المصرية الذي احتكره عدد من التجار أصحاب النفوس الضعيفة.

هل نجحت الشرقية للدخان في تخفيض الأسعار ؟

وبعد ارتفاع السجائر الشعبية بنسب وصلت إلى 100 % في أسواق التجزئة، قررت الشركة الشرقية للدخان، وقف جشع التجار، من خلال رفع نسبة الكميات الموزعة من منتجات الدخان في أسواق المدن والمحافظات المختلفة.

ووفقا لـ الشركة الشرقية للدخان، زادت الكميات الموزعة من المنتجات الشعبية، بواقع 30 مليون سيجارة تقريبا في اليوم الواحد، ليصل إجمالي الكمية الموزعة إلى 150 مليونا في اليوم الواحد، وذلك بالسعر الرسمي للمنتج، الذي يبلغ نحو 24 جنيها للعبوة الكليوباترا.

سعر السجائر الكليوباترا سعر السجائر الكليوباترا

وارتفعت الكميات الموزعة من السجائر الشعبية، من 120 مليون سيجارة إلى 150 مليونا في اليوم الواحد، ذلك يا يدفع المعروض المحلي من السجائر نحو الارتفاع، ودفع التجار أصحاب النفوس الضعيفة لـ بيع المنتجات بأسعارها الرسمية مع إضافة المكسب المعقول بدون استغلال المواطنين.

سعر السجائر الكليوباترا

وانخفض سعر سعر العبوة الواحدة السجائر الكليوباترا، بين 10 جنيهات وحتى 15 جنيها، بعد أيام قليلة من قرار زيادة الإنتاج، ليتراجع سعر البورة الواحدة إلى مستوى يتراوح بين 40 جنيها وحتى 45 جنيها بدلا من 55 جنيها للعبوة الواحدة.