شاطيء النخيل.. إقامة سور بعد غرق 11 ضحية .. والمحافظ : «كل سنة بيحصل فيه مصيبة»

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإقامة سور حول شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي في مدينة الإسكندرية.

ويأتي قرار المحافظ بعد ارتفاع حالات الغرق في شاطئ النخيل قائلا : «الشاطئ ده كل سنة بيحدث فيه مصيبه» في إشارة إلى ارتفاع عدد  الغرقى كونه من الشواطئ الخطرة في الإسكندرية.

جاء ذلك خلال قيام محافظ الإسكندرية بجولة تفقدية اليوم السبت في شاطئ النخيل بعد ساعات من غرق 11 شخصا في الشاطئ أمس الجمعة إثر نزول بعض المواطنين إلي الشاطئ المغلق ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهه فيروس كورونا.

وشدد اللواء محمد الشريف على الجهات التنفيذية بمنع النزول إلى شاطئ النخيل وباقي الشواطئ خاصة مع وجود قرار بغلقها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح باختراق الشاطئ مجددا، موجها بضرورة إنشاء سور على محيط شاطئ النخيل والشوارع المحيطة به البالغة 37 شارع من أجل منع  عملية التسلل إلى الشاطئ.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن عددا من المواطنين تسللوا إلى الشاطئ في الساعات الأولى من صباح الجمعة رغم وجود قرار بغلق الشواطئ وعدم وجود منقذين أو حراسة ما أدى إلى غرق 11 شخصا.

وكشفت أجهزة الحماية المدنية خلال جولة محافظة الإسكندرية عن انتشال 8  جثامين غرقي فيما يتم البحث عن ثلاثة جثامين أخريين.

وشدد اللواء محمد الشريف على استمرار مرور الدوريات على الشاطئ على مدار اليوم مع التنبيه على زيادة عدد المنقذين والغواصين في  الشاطئ فيما بعد صدور قرار بإعادة فتح الشاطئ من جانب رئيس مجلس الوزراء.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كشفت أنه في 5.20 من صباح أمس الجمعة، قام بعض المواطنين بالنزول إلي مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي، المغلق حاليا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار  رئيس مجلس الوزراء، والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهه فيروس كورونا المستجد، ما نتج عن نزولهم في هذا الوقت المبكر هربا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التي تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر ما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه .

وأهابت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف المواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد علي الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصًا علي سلامة الجميع.

 

بعد غرق 11 مواطن.. فرج عامر يطالب بمنع نزول البحر بشاطئ النخيل في الإسكندرية

رحلة الموت .. غرق 5 أشخاص وإنقاذ 2 آخرين بشاطئ النخيل بالإسكندرية