بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا: «فان دايك»: سعيد بالنهاية السعيدة لأسبوعي المميز

اختتم فيرجيل فان دايك أسبوعه المميز أمس بالفوز مع ليفربول على بيرنلي بثلاثية نظيفة، في مباراة حافظ فيها الفريق على نظافة شباكه للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام يوم الخميس الماضي.

وقدم المدافع الهولندي المتألق أداءً رائعًا في المباراة التي ضرب فيها الريدز رقمًا قياسيًا جديدًا، محققًا ثلاثة عشر انتصارًا متتاليًا.

كان ترينت أليكساندر-آرنولد قد لعب كرة عرضية خادعة عرفت طريقها إلى داخل شباك الحارس نيك بوب بعد أن اصطدمت بجسد كريس وود ليتقدم ليفربول في النتيجة في مباراة اليوم، قبل أن يضيف كلًا من ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو هدفين آخرين ليضمن الريدز حصد النقاط الثلاث والاحتفاظ بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

بالنظر إلى صعوبة الزيارة لملعب تورف مور دائمًا، أعرب فان دايك عن سعادته بفوز ليفربول بثلاث نقاط جديدة أمام بيرنلي. وفي حديث لموقعنا، قال صاحب القميص رقم 4: "كنا نعلم أننا سنكون أمام اختبار صعب، وأعتقد أن كل من يأتون للعب في هذا الملعب يدركون صعوبة الأمر. بيرنلي مميزون في الكرات الثابتة ويلعبون بشكل مباشر ويتسم أداؤهم بالقوة، وأعتقد أننا تعاملنا مع المباراة بشكل جيد. لقد استطعنا تحقيق الفوز في النهاية والخروج بشباك نظيفة، وأنا سعيد جدًا بذلك".

وأضاف: "لقد حاولوا اللعب كما تعودوا دائمًا. عندما تقدمنا بهدفين، كنا نعلم أن المباراة لم تنته بعد وأنهم يمكنهم العودة في النتيجة إذا ما سجلوا هدفًا في الشوط الثاني، ولكن بعد الهدف الثالث بات فوزنا بالمباراة أمرًا محسومًا".

وجاءت مباراة الأمس بعد فوز فيرجيل فان دايك بجائزتي أفضل مدافع في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في أوروبا، متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، واللذين تسلمهما أثناء مراسم سحب قرعة دور المجموعات للنسخة الجديدة من البطولة الأوروبية الكبرى في موناكو يوم الخميس الماضي.

وتعليقًا على فوزه بالجائزتين، قال المدافع الدولي الهولندي: "لقد كانت ليلة مميزة. كان عليّ أن أستعيد تركيزي على مباراة بيرنلي سريعًا، وأنا سعيد بالفوز والثلاث نقاط".