بعد مخاوف تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.. النفط يواصل الصعود

يواصل النفط ارتفاعه في الأسواق العالمية يوم الخميس بعد صدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة قد تساعد في تهدئة المخاوف من ركود اقتصادي وشيك في أكبر اقتصاد عالمي.

ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي، مما يحد من المكاسب التي تحققت.

وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة زادت أكثر من المتوقع خلال شهر يوليو، بينما أشار تقرير آخر إلى أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات للحصول على إعانات البطالة كان أقل من المتوقع.

أسعار النفط عالميًا

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 92 سنتًا، أو ما يعادل 1.2%، لتصل إلى 80.68 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 95 سنتًا، أو 1.2%، لتصل إلى 77.93 دولار للبرميل.

وصرح نعيم أسلم من 'زاي كابيتال ماركتس' أن مبيعات التجزئة الأمريكية وعدد طلبات إعانة البطالة وفرت مجموعة من الأخبار الإيجابية للأسواق.

كان كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط قد انخفضا بأكثر من 1% يوم الأربعاء بعد أن ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بشكل غير متوقع.

في وقت سابق، أظهرت البيانات ارتفاعًا طفيفًا في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال يوليو، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في الشهر المقبل، مما أعطى السوق دفعة إضافية.