بعد موافقة «التشريعية».. كل ما تريد معرفته عن قانون مواجهة التنمر.. فيديو

قالت الإعلامية دينا رامز، إن مجلس النواب برئاسة علي عبد العال، وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات في أول مواجهة تشريعية لظاهرة التنمر.

وأضافت دينا رامز، خلال برنامج «ست الستات» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم 309 مكرر، التي جاء فيها تعريف واضح للتنمر، وأدخلت عليه اللجنة تعديلًا لضبط صياغته، لينص على أن كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه أو اتخاذ تدابير أخرى غير مشروعة بقصد الإساءة للمجني عليه كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو غيرهم، بقصد تخويفه وكذا.

واستكملت أن المتنمر يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، والحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه، إذا وقعت الجريمة من شخص أو أكثر أو إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو المتولين تربيته أو من لهم سلطة عليه أو إذا كان خادمًا لدى الجاني.

وواصلت تصريحاتها، أنه إذا كان الجاني طرفين، يتضاعف الحد الأدنى للعقوبة وفي حالة تكرار الفعلة تتضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى، مشيرة إلى أن هذا القانون عقاب رادع لأي شخص تسول له نفسه التنمر على أي شخص.

حبس المتهمين بالتنمر علىى شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجيزة

5 نصائح للتغلب على التنمر وكيفية مواجهته.. فيديو