بعد 34 عاما .. حكم مباراة الأرجنتين وإنجلترا يعلنها: هدف مارادونا صحيح

أعلن علي بن ناصر، الحكم التونسي المعتزل، صحة الهدف الذي سجله الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا في شباك بيتر شيلتون حارس منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم في مونديال 1986 في المكسيك وبعد 34 عامًا.

وقال الحكم التونسي المعتزل خلال المحاضرة التثقيفية التي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ضمن برامج التطويرية التنويرية المعدة خلال الفترة الحالية، أمام 227 حكماً عربياً بتنسيق من عضو لجنة الحكام بالاتحاد العربي خليل جلال :" لو لم يسجل مارادونا هدفه ذلك في إنجلترا الذي تخطى به الكثير من اللاعبين، لأعلنت عن احتساب ركلة جزاء لصالحه".

وتابع:"استضفت مارادونا وزوجته في منزلي بتونس لمدة 4 ساعات ، وقد شكرنى على مبدأ إتاحة الفرصة الذي طبقه في هدفه الذي تخطى به الكثير من اللاعبين".

وأردف :" لاعبو إنجلترا كانوا على خلق رياضي كبير ولم يعترضوا على هدف لمسة اليد، وكان الاعتراض الوحيد من اللاعب جاري لينيكر، عندما قال لي حرفيا إنها لمسة يد.. فرديت عليه  بأن الهدف صحيح ".

وأكمل :" عندما سجل مارادونا هدفه كنت أنظر للحكم البلغاري كونه كان مساعداً لي في تلك المباراة التاريخية بين الأرجنتين وإنجلترا، وكان مواجهاً للكرة، رغم وجود شك عندي هل هي يد شيلتون أم مارادونا، لكنه أكد لي صحة الهدف".