بعد 9 سنوات من تنفيذها.. تفاصيل عملية قتل أسامة بن لادن داخل غرفة نومه

روى الجندي الأمريكي روب أونيل، كواليس عملية قتل أسامة بن لادن ، مؤسس تنظيم القاعدة الإرهابي، التي نفذها فريق من القوات الخاصة الأمريكية في الثاني من مايو عام 2011.

وقال أونيل وفقا لموقع سكاي نيوز « تلقيت تدريبا استمر عدة أسابيع لتنفيذ المهمة، وقد استغرقت رحلتنا بالطائرة نحو 82 دقيقة حتى الوصول إلى قرب منزل بن لادن، حيث كان لا يشغل بالي وقتها سوى التفكير في إتمام المهمة، وتصفية الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر التي أودت بحياة ما يقرب من 3 آلاف شخص»، مشيرا إلى أنه كان يضع في مخيلته احتمالية عدم عودته مرة أخرى نظرا لخطورة العملية,

وتابع «حين فتحت أبواب الطائرة تأكدت أن هذا ليس موقع تدريب في جبال الولايات المتحدة، وليست صحراء. إنها أضوا، إنها مدينة»، موضحا أنه تم اقتحام المنزل والتوجه في النهاية إلى غرفة نوم مؤسس تنظيم القاعدة  في الدور العلوي'.

وأضاف «صعدنا جميعًا الدرج إلى داخل الغرفة، لم نر الرجل الكبير' حتى الآن'، هل غادرها.. أم كان هناك؟، كان هناك ستارا تمت إزاحته، ليعثر خلفه الجنود على عدد من السيدات، هن بنات بن لادن وإحدى زوجاته، وقد تصور وزملاؤه أنهن ربما يحملن أحزمة ناسفة، إلا أن أحد عناصر الفريق أبعدهن 'مخاطرا بحياته'، إذ كان يمكن أن يتلقى رصاصة من بن لادن الذي كان بالتأكيد موجودا في مكان ما».

وأكمل «كانت ذراعه على كتف إحدى زوجاته ووضعت يدي عليه، ودفعته إلى الردهة، ثم حدقت في الوجه الذي رأيته آلاف المرات، لم أقل له شئ كلن لقاؤنا ثانية واحدة قبل التنفيذ».