بعضهن حملن منه.. الإعدام لمدير مدرسة اغتصب 13 طالبة في إندونيسيا

قبلت محكمة إندونيسية عليا، استئناف قدمه الادعاء العام، وقضت بإعدام مدير مدرسة داخلية اغتصب ما لا يقل عن 13 طالبة على مدار 5 سنوات؛ وتسبّب في حمل بعضهن.

سجن مدى الحياة           

وكانت هيئة من 3 قضاة في محكمة باندونج الجزئية أدانت، هيري ويراوان، في فبراير الماضي، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة بعد ثبوت ارتكابه جرائم اغتصاب.

وقالت السلطات الإندونيسية، إن المدير اغتصب فتيات تتراوح أعمارهن بين 11 و14 عامًا، في الفترة بين 2016 إلى 2021 في المدرسة أو فنادق أو شقق مستأجرة في جاوة الغربية، فيما أشارت التقارير إلى ولادة 9 أطفال، على الأقل؛ نتيجة عمليات الاغتصاب.

ووافق قضاة محكمة باندونج العليا في حكمهم، أمس الإثنين، على استئناف الادعاء العام؛ وأصدرت حكمًا بإعدام ويراوان ومصادرة ممتلكاته، جاء فيه: «ما فعله تسبب في صدمة ومعاناة للضحايا وذويهن، وأن المتهم شوّه سمعة المدارس الداخلية»، بحسب ما أوردت «سكاي نيوز عربية».

تعويض الضحايا

وأمرت المحكمة الابتدائية وزارة حماية الطفل في إندونيسيا بدفع 23200 دولار كتعويض للضحايا وما بين 600 و6000 دولار للعلاج الطبي والنفسي لكل فتاة؛ بدلًا من مصادرة أصول ويراوان؛ لكن المحكمة العليا قضت بمصادرة أصوله، بما في ذلك المؤسسة التي يملكها، وبيعها بالمزاد لصالح الضحايا وأطفالهن.

وقرّر القضاة، تسليم 9 أطفال ولدوا للضحايا إلى وكالة حماية النساء والأطفال؛ وإجراء تقييمًا دوريًا حتى تصبح الضحايا مستعدات ذهنيًا ونفسيًا لرعاية أطفالهن، ثم إعادة الأطفال إليهن.

إندونيسيا تسجن مدير مدرسة مدى الحياة.. اغتصب 13 طالبة وحملن منه