بـ«أسلوب التسلق».. ضبط «عصابة» تخصصت في سرقة مساكن القاهرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص باكتشافه واقعة سرقة «كمية من المصوغات، هاتفي محمول، خزينة بداخلها مبالغ مالية» من داخل مسكنه بدائرة القسم.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى الهاتف المستولى عليه بحيازة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الفيوم «له معلومات جنائية»، أمكن ضبطه وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه واعترف بتحصله على الهاتف من «عامل، مقيم بمحافظة الجيزة، له معلومات جنائية» وأنه على علم بأنه من متحصلات واقعة سرقة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضُبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب «التسلق»، وأن المسروقات لدى عميلته «ربة منزل، مقيمة بمحافظة الجيزة»، تم ضبطها وأقرت بقيامهما بالتصرف بالبيع في المشغولات الذهبية المستولى عليها لدى عملائها، وتبين أن المشغولات الذهبية تم صهرها وتحويلها إلى ذهب خام واستخدامها في تصنيع مشغولات ذهبية أخرى، وقدما مصوغات ذهبية بما يعادل قيمة المشغولات الذهبية المستولى عليها، وكما تم ضبط الخزينة الحديدية المستولى عليها.

وبتطوير مناقشتهما أقر المتهم الثاني بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص في سرقات المساكن بأسلوب «التسلق»، واعترف بارتكاب عدد (2) حوادث سرقات بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط تشكيل عصابي زور شهادات طبية لراغبي السفر تفيد خلوهم من كورونا

سقوط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في جرائم السرقة من داخل السيارات