بلاتر: «الفساد» سيجبر الفيفا على سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر

كشف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأسبق، عن مفاجأة بشأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، حيث ألمح إلى إمكانية سحبها منها ومنح حق استضافتها إلى الولايات المتحدة.

وقال بلاتر، في تصريحات له مع صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الولايات المتحدة لديها القدرة على استضافة كأس العالم 2022، في ظل كل هذه الاتهامات الجديدة بالفساد التي تحيط بقطر، مشيرًا إلى أن ألمانيا أيضًا قادرة على استضافة هذا الحدث.

وأضاف بلاتر: "ألمانيا أيضًا تستطيع استضافة كأس العالم، ولكن هذا سيمنح أوروبا حق استضافة البطولة مرتين متتاليتين بعدما استضافت روسيا النسخة الماضية، وهو ما يعني أن ألمانيا لن تكون الخيار الأول إذا تم سحب حق تنظيم المسابقة من قطر".

وتابع: "الولايات المتحدة هي الأقرب لاستضافة النسخة المقبلة إذا تم سحبها من قطر، هم قادرون على ذلك، ألمانيا أيضًا واليابان يستطيعان استضافتها، وهو ما ستحاول فيه اليابان مستقبلًا الحصول عليها إذا تم سحبها من البلد المستضيف".

كانت المحكمة السويسرية والأمريكية، أثبتت وجود مخالفات ورشاوى من جانب مسئولو قطر، قدموها إلى مسئولو الفيفا السابقين على رأسهم جوزيف بلاتر، لاستضافة كأس العالم 2022.