بمشاركة الأهلي والزمالك.. تفاصيل ونظام البطولة العربية الجديدة

أعلن عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، مشاركة فريقي الأهلي والزمالك، بالنسخة المقبلة من البطولة العربية.

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية، أن هناك أزمات عديدة تحيط بجدول مباريات الأندية المصرية في الموسم المقبل، حال الإصرار على المشاركة في أكثر من بطولة.

وتابع: 'الأزمة تكمن في 4 أندية لديها ضغط مباريات والتي تشارك في البطولات القارية، وقد تلقيت شروط المشاركة في البطولة العربية، وهذه الشروط وفقًا لمعايير معينة يشارك على أساسها بطل الدوري وهو نادي الزمالك، كما سيقوم الاتحاد العربي باختيار أندية وفقًا لبعض المعايير، وهذه الشروط تم إدراجها من أجل مشاركة الأهلي في البطولة، وهناك بعض الأندية طلبت المشاركة منها الإسماعيلي'.

وواصل: 'بيراميدز لو شارك في البطولة العربية سيحدث تعارض في المواعيد مع بطولة الكونفدرالية، خصوصا أن الأدوار الخاصة بالبطولة ستنطلق في شهر مارس القادم، ومن الصعب مشاركة فيوتشر لأنه يشارك في الكونفدرالية أيضا، سوف أقوم بمخاطبة نادي طلائع الجيش بشأن إمكانية المشاركة في البطولة العربية، وهل يرغب في اللعب بالبطولة، خصوصا في ظل ظروفه الحالية من الناحية الفنية'.

وزاد: 'الأهلي والزمالك سوف يشاركان في البطولة العربية، وهناك نادٍ ثالث يشارك من الدور الأول، وحال اعتذار طلائع الجيش سوف نعود للاتحاد العربي لكرة القدم، وحال مشاركة الفريق العسكري فلن تكون هناك أزمة في جدول الدوري لأنه سيخوض المباريات مع الفرق التي تشارك في البطولات الافريقية'.

وشدد حسين: 'من الصعب مشاركة أي نادي في بطولتين هذا الموسم، خصوصًا اننا وضعنا جدول الدوري المصري، ثم فوجئنا ببطولة كأس العالم للأندية، ولو كنا نعرف موعدها مبكرًا لقمنا بلعب مباريات أكثر خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، وبيراميدز لو تحرك وتفاوض مع الاتحاد الافريقي من أجل تغيير مواعيد مبارياته فأنه قد يشارك في البطولة العربية وهو أمر صعب للغاية'.

وأضاف: 'مع نهاية الدوري، ستخوض الفرق البطولة العربية، ومن ثم البطولات الافريقية، يجب أن نبلغ الأندية بأن هناك ضغط مباريات، ولن يكون هناك فترات اعداد مناسبة، ولذلك علينا توعية جميع المسئولين بذلك، وفي الموسم القادم لدينا بطولة أمم افريقيا للكبار يناير 2024 وقبلها التصفيات، وستحتاج لـ45 يومًا من التوقف ويجب وضع هذا في الحسبان، وسنقوم بالتنسق مع الأندية وإبلاغهم بمواعيد المباريات والأجندة الخاصة بالبطولات في الموسم القادم، هناك ضغط كبير في البطولات للأندية والمنتخبات'.

واستطرد: 'الأندية دائمًا تشتكى من ضيق الوقت وضغط المباريات رغم أنها في حاجة للأموال، وأقدر رغبات الأندية في المشاركة بالبطولات خصوصا أن مكافآت المشاركة أصبحت بالدولار، لتسديد رواتب الأجهزة الفنية واللاعبين المحترفين، أقوم بمراعاة النادي ولكنهم يعودون للشكوى بسبب جدول المباريات المضغوط'.

وأكد: 'كل موسم نضع جدول المباريات في بداية الموسم، ثم نفاجئ بوجود شكاوي من ضغط المباريات، هذا السيناريو أصبح يتكرر بشكل سنوي، عندما نقوم بإجراء القرعة لا أحد يتحدث، وينتظرون حتى يبدأ ضغط المباريات ونتلقى الشكاوي، والأندية المصرية رفضت النظام الذي كانت أريد تطبيقه بشأن بطولة الدوري وذلك لأسباب تسويقية، والأندية تسافر في رحلاتها خارج مصر بطائرات خاصة ورغم ذلك يتم الشكوى من ضغط المبرايات، والكاف يتواصل مع الأندية من أجل المشاركة في البطولات ولم يتم التواصل مع اتحاد كرة القدم المصري'.

تفاصيل موقف الأهلي من المشاركة في البطولة العربية والسوبر ليج .. فيديو

سفير مصر بالسودان : نتواصل مع الأهلي لتذليل أي عقبات تواجه البعثة .. فيديو

شوبير يكشف موقف الأهلي من المشاركة في البطولة العربية

أحمد صلاح: كأس السوبر إنجاز جديد لـ«طائرة الأهلي»

شوبير يكشف موقف الأهلي من المشاركة في البطولة العربية