بمشاركة مؤسسة أبو العينين.. انطلاق قوافل التحالف الوطني لمساعدة الشعب الفلسطيني

انطلقت صباح اليوم القوافل الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، بمشاركة مؤسسة أبو العينين للعمل الخيري والاجتماعي، والتي تضم قرابة ١٠٦ قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية.

تتضمن القوافل 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية بجانب مايزيد عن ٥٠ ألف قطعة ملابس وأكثر من ٣٠٠ ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية. وذلك لدعم الأشقاء في فلسطين جراء أعمال العنف التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشاركت مؤسسة ابو العينين بتقديم 30 طن مواد غذائية و2000 لحاف وعدد ضخم من المتطوعين، كما شاركت في حملة التبرع بالدم لصالح أشقائنا المصابين والجرحى في غزة بتعليمات من النائب محمد أبو العينين رئيس مجلس الادارة ووكيل البرلمان الذي وجه بوضع كل الإمكانيات لمساندة ودعم أهالينا في غزة وفلسطين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار 'قطرة دماء تساوي حياة' بكافة محافظات الجمهورية

وفي السياق ذاته، أعرب التحالف الوطني عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافي مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان مؤكداً على تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تتحسن الأوضاع.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.