بمشاركة 40 ناشرا.. وزيرة الثقافة تفتتح معرِض السويس للكتاب بدورته الأولى

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، فعاليات معرض السويس للكتاب بدورته الأولى، في حضور اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس.

وأشادت وزيرة الثقافة بالمستوى التنظيمي لمعرض السويس للكتاب بدورته الأولى، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين في ممشى أهل السويس على مساحة مقدارها 1500 متر.

وزيرة الثقافة في معرض السويس للكتاب

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم 8 سبتمبر المُقبل، ومن جانبها، أشادت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بما يشمله المعرض من إصدارات تغطي مناحي المعرفة المتعددة.

وقالت وزيرة الثقافة إن الوزارة تسعى جاهدة من خلال معارض الكتاب بالمحافظات، لنشر قيم القراءة والإطلاع وتأصيلها بالمجتمع، تفعيلًا لمنهجية الدولة المصرية لخلق جيل جديد تتحدد ملامحه وسماته انطلاقًا من القيم المعرفية البناءة.

وزيرة الثقافة في معرض السويس للكتاب وزيرة الثقافة في معرض السويس للكتاب

معرض السويس للكتاب الدورة الأولى

وأشارت إلى أن المعرض يُمثل أحد هذه الروافد التنويرية، بما يشمله من مئات العناوين في مجالات الثقافة المتعددة، وذلك لحث المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب تشجيعًا للقراءة والمعرفة.

يشار إلى أن معرض السويس للكتاب يُقام بممشي أهل السويس على مساحة مقدارها 1500 متر، ويستمر حتى يوم 8 سبتمبر المُقبل، ويفتتح أبوابه يوميًا للجمهور من 4 عصرًا وحتى 1 صباحًا.

ويشارك في المعرض بالدورة الأولى 40 ناشرًا، تتنوع ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، بجانب مكتبة مصر العامة.

وزيرة الثقافة في معرض السويس للكتاب وزيرة الثقافة في معرض السويس للكتاب