بنك انجلترا يقرر الإبقاء على سعر الفائدة للمرة السادسة

أعلنت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا مؤخرًا عن قرارها بشأن سعر الفائدة في اجتماعها في مارس من هذا العام، وقررت إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25% للاجتماع السادس على التوالي، وذلك تماشيًا مع توقعات السوق.

لقد تم تقسيم القرار الذي أعلنه بنك إنجلترا اليوم بالتساوي بين أعضاء لجنة السياسة النقدية التابعة لبنك إنجلترا، حيث لم يصوت أي من الأعضاء لصالح رفع أسعار الفائدة، ولكن ثمانية أعضاء صوتوا لصالح تثبيت أسعار الفائدة.

وفي الوقت نفسه، صوت أحد الأعضاء لصالح خفض أسعار الفائدة، ويبدو أن التغييرات في تحديد سعر الفائدة هي محور التركيز الرئيسي في بيان السياسة النقدية الصادر عن البنك بسبب تأثيره الكبير على أسواق الصرف الأجنبي والسلع.

وتعد أسعار الفائدة قصيرة الأجل هي المحرك الرئيسي لقيمة العملة، لذلك عادة ما يراقب المتداولون أسعار الفائدة عن كثب، إذا كان بنك إنجلترا متفائلاً بشأن توقعات التضخم في الاقتصاد وقام برفع أسعار الفائدة، فسيكون لذلك تأثير إيجابي على الجنيه الاسترليني، بينما إذا اتخذ بنك إنجلترا وجهة نظر محايدة تجاه اقتصاد المملكة المتحدة ورفع أسعار الفائدة، فسيكون لذلك أثر إيجابي على الجنيه الاسترليني.