بهدف أوباما.. الزمالك يحسم الشوط الأول أمام الترجي التونسي بالسوبر الأفريقي                          

حسم الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك ، الشوط الأول من مباراته أمام الترجي التونسي، بهدف دون مقابل، و المقامة حاليا في كأس السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاء الهدف فى الدقيقة الثانية من كرة عرضية من جهة اليسار عن طريق محمد عبد الشافي قابلها يوسف أوباما برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت المقص الأيمن لمعز بن شريفية، ليصبح أوباما صاحب أسرع هدف فى تاريخ البطولة.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: محمد عبد الشافي - محمود علاء - محمود الونش - حازم إمام.

الوسط:  طارق حامد - فرجانى ساسي - أشرف بن شرقي - يوسف أوباما - أحمد زيزو.

الهجوم: مصطفى محمد.

فيما جاء تشكيل الترجي على النحو التالى:

حراسة المرمى: معز بن شريفية

خط الدفاع: إلياس شتي-  خليل شمام -  العيقوبي -  سامح الدربالي

خط الوسط: فوسيني كوليبالي -  عبد الرؤوف بن غيث -  كوامي بنسو

الهجوم: بلال بن ساحة -  حمدو الهوني -  إبراهيما أوتارا

جاء الشوط الأول مثيرا وسريعا، من جانب الفريقين، فمن الفرصة الأول تمكن الزمالك من تسجيل هدفه الأول فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

انتفض الترجي عقب الهدف، من أجل إدراك التعادل، فيما اعتمد الزمالك على الدفاع والهجمات المرتدة، وكاد الترجي أن يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 15 عن طريق كوامي بونسو الذى سدد كرة قوية، غير متقنة بالشكل الكافي مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

توالت هجمات الترجي، ومع الدقيقة 21، نفذت الركلة الركنية التى حصل عليها أبناء باب سويقة، عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من بلال بن ساحة قابلها إبراهيم وتارا برأسية من على القائم القريب مرت بعيدة عن المرمى.

وفى الدقيقة 33، حصل الترجي على ركلة حرة، نفذت عن طريق تسديدة من خليل شمام ردت من الحائط البشري ثم ردت إلى عبد الرؤوف بن غيث فقام بتسديد كرة أمسك بها أبو جبل على مرتين من يمين مرماه.

استغل الزمالك، اندفاع لاعبي الترجي، وفى الدقيقة 38 كاد أن يحرز هدفه الثاني، من كرة عرضية من أشرف بنشرقي من جهة اليسار وصلت إلى أحمد سيد زيزو يمين منطقة الجزاء فقام بتسديد كرة قوية ارتطمت بدفاع الترجي ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى ركنية من جهة اليسار.