بوتين: فخور برجال وأبطال منتخب روسيا رغم الهزيمة

نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن متحدث باسم الكرملين قوله إن الرئيس فلاديمير بوتين فخور بالفريق الوطني لكرة القدم رغم هزيمة روسيا أمام كرواتيا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة كأس العالم السبت.

ونُقل عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن بوتين شاهد المباراة وكان يشجع الفريق، خسرنا في مباراة نظيفة وقوية، مازلنا نرى أنهم رجال رائعون إنهم أبطال، لقد بذلوا جهدا كبيرا في الملعب إننا فخورون بهم.

وتأهل المنتخب الكرواتي لكرة القدم، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، بعد فوزه المثير على منتخب روسيا بضربات الترجيح بنتيجة (4 – 3)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب “فيشت الأوليمبي” بمدينة سوتشي الروسية، في ختام منافسات الدور ربع النهائي بالمونديال.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بنتيجة (1 – 1)، حيث تقدم المنتخب الروسي بهدف في الدقيقة 31 عبر دينيس تشيريشيف، ثم تعادلت كرواتيا عن طريق اندريج كراماريتش في الدقيقة 39، لتتجه المباراة إلى الشوطين الإضافيين.

وفي الدقيقة 101، نجح المدافع دوماجوف فيدا في تسجيل الهدف الثاني لكرواتيا بضربة رأسية، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 115 عن طريق ماريو فرنانديز، ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الكرواتي بنتيجة (4 – 3).

وفي ضربات الجزاء، سجل المنتخب الكرواتي أربع ضربات عبر “بروزوفيتش، لوكا مودريتش، فيدا، راكيتيتش”.. بينما أهدر كوفاسيتش، فيما سجل لاعبو المنتخب الروسي ثلاث ضربات فقط عن طريق “الان دزاجويف، سيرجي إيناشيفيتش، كوزياييف” بينما أضاع كل من فيدور سمولوف وماريو فيرنانديز.

وتلعب كرواتيا في الدور نصف النهائي بالمونديال أمام المنتخب الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل، وتأهلت انجلترا بالفوز أمس بهدفين نظيفين على السويد في سمارا وستلاقي كرواتيا على استاد لوجنيكي في موسكو.. فيما يواجه المنتخب الفرنسي نظيره البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل.