بياكلوا سمك ولحمة.. أحمد موسى يكشف الأوضاع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل زيارته الأخيرة لمركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، وكواليس حديثه مع أحد النزلاء لاستعراض الأوضاع في السجون.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مركز الاصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان يحتوي على مركز طبي كامل، ويتم إجراء العمليات الجراحية للنزلاء بداخله، حيث أنه لكل نزيل علاج خاص به، وبإمكانه متابعة برنامجه العلاجي أيضا في حال انتهاءه من قضاء مدة عقوبة.

مركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان

واستعرض موسى حديثه مع أحد النزلاء بمركز الإصلاح، وهو من الأخوة العرب الأشقاء يقضي عقوبة 7 سنوات نتيجة ارتكابه قضية تزوير، حيث أكد له أنه يتم صرف سمك ولحم وفراخ بشكل مستمر على مدار الأسبوع، وأن المياه بالداخل تكون سخن وبارد، وأنه يوجد هناك وقت فراغ للترفيه أيضًا في جزء من اليوم، قائلاً: "بنلعب كورة ومبسوطين".

وعلق الإعلامي أحمد موسى: «مبقاش عندنا واحد اسمه مسجون، ده نزيل مش مسجون» ،موضحًا أن الدولة قامت بإنشاء منظومة متكاملة من نموذج واحد في معظم المحافظات على نفس الإطار الإنشائي.

وأوضح أن مركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان يوجد بداخله مسجد وكنيسة ومصانع زيت زيتون، حيث يتم إقامة المركز على مساحة 500 فدان، وأن الدولة تسعى للاكتفاء الذاتي على جميع النزلاء.

وتابع: تم هدم جميع السجون القديمة، ومركز الإصلاح والتأهيل نموذجًا لعمليات التطوير الكبيرة على مستوى الإنشاءات والطفرة البنائية، وأن جميع التجار يتنافسوا على التوريد لهذه المراكز.