بيتكوين تقترب من أعلى مستوى لها في 3 أسابيع بعد تجاوزها 66 ألف دولار

ارتفعت عملة بيتكوين، الاثنين، إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف، وصعدت إلى مستوى قياسي جديد؛ وحققت العملات المشفرة مكاسب بدعم موجة من التدفقات والأنباء الإيجابية ومخاوف التضخم.

وبحسب تقرير نشرته 'العربية. نت'، كانت بيتكوين مرتفعة بنحو 7.3% في أحدث التعاملات إلى 66250 دولارًا، وسجلت إيثر، المرتبطة بشبكة إيثيريوم، مستوى غير مسبوق عند 4711 دولارًا.

المستثمرين

ومنذ بداية شهر أكتوبر، ربحت إيثر 57% وتقدمت بيتكوين بحوالي 50% مع تفاؤل المستثمرين بإطلاق صندوق أمريكي لبيتكوين؛ قائم على العقود الآجلة، خلال الشهر الماضي، ويقبلون على هذه الفئة من الأصول التي تعتبر في بعض الأحيان تحوطًا ضد التضخم.

وفي نهاية شهر أكتوبر الماضي، قبل الارتفاعات الحالية، تكبدت بيتكوين خسائر كبيرة بلغت في جلسة واحدة أكثر من 5 آلاف دولار؛ إلا أن محللين توقعوا خضوع السوق في النهاية لـ'تصحيح' مع استمرار بيتكوين في مسارها الصاعد.

التراجع القصير

وتعليقًا على هذا الأمر، قال فريدي إيفانز، تاجر العملات المشفرة في شركة جلوبال بلوك ببريطانيا، إن التراجع القصير سيمهد الطريق لزيادة أخرى في سعر بيتكوين، مضيفًا أن المستثمرين يتوقعون حدوث تصحيح؛ بعدما أصبحت الأسواق مفرطة في الارتفاع.

وبحسب ما نقلته صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية، أوضح إيفانز أن الانخفاض يوفر فرصة للذين يتطلعون للشراء عند الهبوط؛ ما يعني أنه قد يكون هناك ارتداد قصير الأجل، والعودة إلى ما فوق 60 ألف دولار قبل وقت طويل جدًا، وفق حديثه.

ووضع أحد النماذج السعرية قيمة بيتكوين المحتملة عند 135 ألف دولار بحلول نهاية عام 2021، فيما أوضح توقع آخر بلوغ سعر بيتكوين 250 ألف دولار بحلول شهر ديسمبر المقبل. وكانت بيتكوين سجلت أعلى مستوى لها عند 67016 دولارًا في 20 أكتوبر الماضي.

9 % خسائر «بيتكوين» خلال أسبوع والعملة تسجل 506.5 ألف جنيه

6.4 % تراجعا في قيمة سعر العملة المشفرة «بيتكوين»