بيدرو بارني مساعد جوزيه مديرا فنيا للجونة .. لعب بجوار فيجو وأطاح بالإنتر من كأس الاتحاد الأوروبي ..فيديو وصور

أعلن نادي الجونة، أمس السبت،  تعاقده مع البرتغالي بيدرو بارني ، ليصبح المدرب للفريق الأول بداية من يناير المقبل وحتى نهاية الموسم.

البرتغالي بيدرو بارني، المدير الفني الجديد لنادي الجونة، من مواليد 20 يوليو 1966 بمدينة بورتو، وبدأ مشواره مع كرة القدم في نادي بوافيشتا وتدرج في مراحل الناشئين حتى تم تصعيده للفريق الأول.

لعب بارني لأندية بوافيشتا واشتريلا أمادورا وسبورتنج لشبونة وبلينشيس وديسبورتيفو آفيس خلال مشواره لاعبًا، وزامل الأسطورة البرتغالية لويس فيجو مطلع التسعينات في سبورتنج لشبونة.

وتعتبر مباراة بوافيشتا مع إنتر ميلان الإيطالي في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1991، أشهر مباريات بارني حين سجل هدف الفوز واستطاع فريقه أن يطيح بالعملاق الإيطالي من البطولة الكبرى تحت القيادة الفنية للبرتغالي مانويل جوزيه.

توج بيدرو بارني لاعبًا ببطولة كأس البرتغال مرتين الأولى مع أمادورا والثانية مع بوافيشتا، وفي مشواره التدريبي تولى بيدرو بارني القيادة الفنية لبوافيشتا البرتغالي وكذلك عمل مدربًا عامًا في أكاديميكا كويمبرا واشتريلا أمادورا في فترة وجود عبد الستار صبري محترفًا ضمن صفوف هذا الفريق.

وعمل بارني مساعدًا لمانويل جوزيه في أندية الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي وبرسبوليس الإيراني ومنتخب أنجولا.

وكان النادي الإسماعيلي آخر محطات بيدرو بارني التدريبية، واستطاع أن يقوده للمركز الثاني في الدوري الممتاز ونصف نهائي كأس مصر في الموسم قبل الماضي، محققًا الفوز في 8 مباريات والتعادل في 5 وخسر مباراتين فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=xTby3S1LuTg&fbclid=IwAR2JSg392JH2CJKo4JHMd8RI5Ae96-PxQvIAfrJvfY7BNuiwGuxpHhxlpLM