بيرسي تاو وديانج وجهًا لوجه في مباراة مالي ضد جنوب أفريقيا بكأس أمم أفريقيا

سيتقابل النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو وزميله في الأهلي المالي أليو ديانج وجهًا لوجه، بعدما جاء اللاعبان في التشكيل الأساسي في مباراة مالي ضد جنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا، التي ستنطلق بعد قليل.

وجاء بيرسي تاو على رأس تشكيل منتخب جنوب أفريقيا في المباراة، كما تواجد أليو ديانج في التشكيل الأساسي لمنتخب مالي كذلك.

مالي ضد جنوب أفريقيا

ويلتقي منتخب مالي ضد جنوب أفريقيا، في ختام مباريات اليوم الرابع من كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، في مستهل مشوار المنتخبين في البطولة.

وتُقام المباراة لحساب المجموعة الخامسة، والتي تضم منتخبي تونس وناميبيا، والتي شهدت انتصارًا تاريخيًا لمنتخب ناميبيا على حساب تونس بهدف نظيف.

وستكون المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، مع امتلاك كلا المنتخبين العديد من النجوم القادرة على صنع الفارق وترجيح كفة أحد المنتخبين.

وتمثل المباراة مواجهة خاصة بين ثنائي الأهلي بيرسي تاو، نجم منتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج، لاعب متخب مالي.

وطوال تاريخ مشاركاته في كأس أمم أفريقيا، على مدار 12 نسخة سابقة له، لم يتعرض منتخب مالي للهزيمة في أي مباراة افتتاحية له في تاريخ الكان.

وفي المقابل، لم ينجح منتخب جنوب أفريقيا في الفوز بأي مباراة افتتاحية له في البطولة منذ نسخة 2004، حينما فاز على بنين بهدفين دون مقابل.

وشارك بعدها منتخب جنوب أفريقيا في 5 نسخ من أمم أفريقيا، وخسر المباراة الافتتاحية له في 3 مناسبات، وتعادل في مناسبتين واحدة منهما كانت في نسخة 2013 على أرضه أمام منتخب  كاب فيردي.