بيرسي تاو يثير أزمة في جنوب إفريقيا.. ومدربه ينفجر غضبًا

فجر بيرسي تاو لاعب فريق الأهلي، أزمة قوية في منتخب جنوب إفريقيا، بعدما أبلغ الجهاز الفني بقيادة البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لـ«البافانا»، برغبته في عدم الانضمام إلى المعسكر الجاري، لظروف عائلية.

بيرسي تاو يثير أزمة في جنوب إفريقيا

ووافق هوجو بروس على رغبة بيرسي تاو، بعدم ضمه إلى معسكر منتخب جنوب إفريقيا الذي يستعد لخوض وديتي إي سواتيني وكوت ديفوار يومي 13 و16 أكتوبر الجاري، إلا أنه انفجر غضبًا بعدها في وجه نجم الأهلي

وأوضحت صحيفة «the south African» أن بروس أبدى غضبه من طلب بيرسي تاو، الانسحاب من معسكر منتخب جنوب إفريقيا، والغياب عن مباراتي إي سواتيني وكوت ديفوار، الوديتين المقرر لهما يومي 13 و16 أكتوبر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هوجو بروس، سيطر عليه حالة من عدم الرضا بعدما تواصل مع بيرسي تاو، لإبلاغه بالانضمام لمعسكر جنوب إفريقيا، بينما الأخير أبلغه بالاعتذار عن عدم الانضمام، لظروف عائلية تخصه، قبل أن يفاجئ بعدها بمشاركته أمام الإسماعيلي، في الدوري المصري، خلال المباراة التي سجل فيها هدفين.

تفاصيل أزمة بيرسي تاو في جنوب إفريقيا

وقال بروس، في تصريحات نقلتها الصحيفة، إن بيرسي تاو أبلغه خلال تواصل معه بأنه يعاني من مشاكل عائلية تمنعه من الانضمام لمعسكر بلاده، ثم فوجئ بعدها بمشاركته مع الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري المصري.

وأضاف المدرب البلجيكي، أن منتخب جنوب إفريقيا يعاني من العديد من الغيابات والإصابات التي ضربت صفوفه، مثل الشهر الماضي، وهي المرة الثانية التي يعفي فيها لاعبًا لأسباب خاصة، ثم يفاجئ بمشاركته مع ناديه بشكل طبيعي.

وأشار هوجو بروس، إلى ضرورة تواصله بشكل أفضل مع الأندية التي يلعب لها لاعبي منتخب جنوب إفريقيا، لمعرفة حقيقة الإصابات واستعدادهم للقدوم لمعسكر بلادهم، مضيفًا «يجب أن تفهم الأندية أنها ترغب في الحصول على اللاعب في فترات مهمة بالنسبة لنا كمنتخبات».

واخنتم تصرحاته، بأن منتخب جنوب إفريقيا يستعد لتصفيات كأس العالم الشهر المقبل ثم كأس الأمم الإفريقية في شهر يناير المقبل، وهو ما يستدعي ضرورة وجود تعاون أكبر من جانب اللاعبين تجاه بلدهم.