بيرس مورجان يعلق على استشهاد نجل وائل الدحدوح

علق الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، على واقعة استشهاد نجل الصحفي وائل الدحدوح، منبهرا ومتعجبا من صبره على البلاء الذي ألمّ به، قائلا: رجل غير عادي.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

وأشاد بيرس مورجان برباط جأش وائل الدحدوح، بعد فَاجعَة استشهاد نجله الصحفي حمزة الدحدوح.

وعبر منصة X تعليقا على مقطع فيديو ظهر فيه وائل الدحدوح جوار جثمان نجله الشهيد علق بيرس مورجان قائلا:

مشهد يفطر القلب، ومع ذلك فهو –وائل الدحدوح- ما زال يقوم بعمله، حيث يقدم لنا الأخبار من منطقة حرب لا يستطيع معظم الصحفيين الوصول إليها، إنه رجل غير عادي.

وكان وائل الدحدوح قد فقد أمس الأحد نجله حمزة، في قصف إسرائيلي استهدف عربة تقل عددا من المراسلين الصحفيين، وقبل ذلك فقد في القصف الإسرائيلي زوجته وابنا وابنة وحفيدا (ابن حمزة) بالإضافة إلى زميله المصور سامر أبو دقة.

وقبل استشهاد حمزة بيوم واحد كتب تدوينة على موقع 'إنستجرام' يواسي فيه والده وائل الدحدوح ويدعوه للصبر والثبات وعدم القنوط من رحمة الله.

الأزهر الشريف يعزي وائل الدحدوح

وجدِّد الأزهر دعوته لكل شرفاء العالم للاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، والضغط بكل ما أُوتوا من قوة لوضع حد لفوضى القتل والإرهاب في غـزة.

‏وتقدَّم الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الفلسطـيني والصحفي ‏الشجاع وائل الدحدوح والجماعة الصحفيَّة في كل مكان، وخصوصًا أولئك المرابطين ‏على نقل الحقيقة على أرض فلسطـين، في استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، اللذين تم استهدافهما اليوم في هجوم إرهابي جبان، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمَّدهما وكل شهداء فلسـطـين الأبية ‏-شهداء الأمة العربية والإسلامية- بواسع رحمته ومغفرته، وأن يداوي جرحى أهلنا في فلسـطـين، وأن يكفَّ ‏عنهم شرور عدوهم وعدونا.