«بينطقوا غلط».. مسئولة بالتعليم تنتقد مدرسي «الفرنسية»

قالت الدكتورة نرمين النعماني، منسق التعاون الدولي بوزارة التعليم والتعليم الفني، إن الاتفاقية الموقعة بين مصر و فرنسا لتدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومة تهدف لرفع مستوى المعلمين لتدريس اللغة الفرنسية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور ممثلي الحكومة، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 79 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفنى لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية فى المدارس الحكومية المصرية.

وأوضحت خلال اجماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن اغلب المدرسين الذين يتولون تدريس الفرنسية هم خريجى مدارس حكومية و درسوا الفرنسية كلغة ثانية و لديهم مشكلة في نطق اللغة بالإضافة إلى أنهم درسوا اللغة عدد ساعات قليلة.

وتابعت: قمنا بعمل تقييم للمدرسين في المركز الثقافي الفرنسي، وجدنا أن مستواهم عند درجة المستوى الأساسى إيه 1، وإيه 2، وقمنا بعقد دروات تدريبية في المركز الثقافي لمن وجدنا لديهم إمكانيات وصل عددهم إلى 27 متدرب، على أن يقوم كل منهم بتدريب 10 مدرسين في مديريته التعليمية، وعقب انتهاء التدريب ارتفع مستواهم إلى المستوى الثاني بي 1، وبي 2.

وأكملت: استعنا بأحد أكبر المراكز الفرنسية لدعمنا بالمصادر وتقديم دعم للمعلمين في المهارات التربوية لأنهم لا يملكونها.

وأشارت إلى أنه تم معالجة الأمر من الجذور، متابعة: وجدنا طريقة تدريس المعلمين للغة بيكره الطلاب فىها وتم ذلك تحت رقابة منسق من وزارة التلعيم ومنسق عن الجانب الفرنسي ووصلنا إلى نتائج ممتازة، وسيتم تحويل المنهج الذى تم وضعه مع مركز 'كانوبيه' الفرنسي إلى كتب ومصادر تعليم على بنك المعرفة.

تابعت: أي لغة لها 4 مهارات ونحن في مصر نعمل على اثنين فقط، وقررنا تأسيس وحدة للترجمة لتغذية بنك المعرفة بمصادر تعليمية.

لجنة التعليم بالبرلمان: توصية بإعفاء أبناء الشهداء من مصروفات المدارس الخاصة

لجنة التعليم بالبرلمان تبدأ اجتماعها بدقيقة حداد على أرواح الشهداء