بينهم عجوز طرده أشقائه.. «التضامن» تنقذ 4 مشردين من الطقس السييء بالمحافظات

أنقذ فرق التدخل السريع عددا من الأشخاص بلا مأوى في عدد من المحافظات تنفيذا لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجه الاستعداد القصوى تحسبا لموجة الطقس السييء التي تمر بها البلاد وتقديم الخدمات اللازمة للمشردين وفاقدي الرعاية والمأوى.

وأنقذ فريق التدخل السريع بالغربية مواطنا بلا مأوى، حيث تبين أن الحالة يدعى «ع ا ع»  ويبلغ من العمر 62 عاما وهو من مواليد محافظة أسيوط وأن إخوته قد طروده وقد نجح الفريق بإقناعه لاستقباله بدار المسنين.

وبالتزامن، أنقذ فريق التدخل السريع ببورسعيد سيدة بلا مأوى من برد الشتاء وتدعى «ه‍ م» وتبلغ من العمر 50 عاما وتقيم على أحد الأرصفة وتم التنسيق مع دار الملك بدمياط، وتم نقلها من بورسعيد لمحافظة دمياط لاستقبالها بدار الملك لتتلقى كافة أوجه الرعاية.

كما نجح فريق التدخل السريع بقنا وسوهاج في إنقاذ شخص بلا مأوى وإعادته لذويه خلال 48 ساعة، وذلك عقب تداول صورته في مختلف مواقع التواصل الاجتماعى صورة الشاب، حيث تبين أنه يدعى «م ع ا» ويبلغ من العمر 35 عاما وتم التنسيق لإعادته لذويه بمحافظة سوهاج.

كما أنقذ فريق التدخل السريع ببني سويف، شخصا بلا مأوى يفترش الرصيف داخل إحدى مواقف النقل الجماعي ويدعى «م ع ا» وتم استقباله بدار فاقدي الرعاية.

جدير بالذكر أن الفريق يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية على الخط الساخن 116439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل.

الاعتداء علي الوحدة المتنقلة لفريق أطفال بلا مأوى بشرق القاهرة.. وتحرير محضر بالواقعة

إنقاذ 5 مسنين و10 أطفال بلا مأوى في السويس وبورسعيد