بين السماء والأرض.. التفاصيل الكاملة في سقوط أسانسير بـ8 موظفين بالدقي

أجرت النيابة العامة بالدقي برئاسة المستشار أمير فتحي رئيس النيابة، تحقيقات موسعة في سقوط مصعد "أسانسير" داخل برج المعز الإداري ما أسفر عن اصابة ٧ موظفين احدهم اصابته خطرة.

وكشفت تحقيقات النيابة انه اثناء مغادرة ٧ موظفين مقر عملهم بشركة تداول اوراق مالية في الطابق العاشر من البرج استقلوا الاسانسير نزولا الى الطابق الارضي لكنه سقط بهم من الطابق الثامن وتهشم بالكامل وأصيب من بداخله.

وأضافت التحقيقات أن الحمولة الزائدة بالأسانسير وراء سقوطه وأن تشبث الموظفين ببعضهم البعض قلل من خطورة إصاباتهم؛ وأصيب أحدهم بكسور مضاعفة واستدعت إصابته التدخل بعمليتين جراحيتين لتثبيت شرائح ومسامير بينما أصيب الباقين بجروح وكدمات واشتباه في شرخ.

واستمعت النيابة لأقوال المصابين بعد نقلهم لمستشفى مصر الدولي ليسردوا تفاصيل الحادث وكيفية سقوطهم من علو ٨ طوابق.

وقررت النيابة التحفظ على الاسانسير وتشكيل لجنة من محافظة الجيزة لفحصه وبيان سبب سقوطه والتلفيات التي لحقت به، كما قررت استدعاء، المسؤول عن صيانة وتشغيل الاسانسير لسماع اقواله وتحديد مسؤوليته حول ترك الاسانسير بحمولة زائدة.

كانت تلقت الاجهزة الامنية بالجيزة بلاغًا بسقوط مصعد بأحد العقارات ووجود مصابين وعلى الفور انتقلت إلى مكان البلاغ للفحص رفقة قوة من القسم، وبإخطار النيابة العامة طلبت مبدئيًا تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة وظروفها وملابساتها.