تأجيل دعوى وقف برنامج رامز جلال إلى ٦ مايو

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ، تأجيل الدعوى المقامة من فهمى بهجت المحامى ، والتى طالب فيها بصفة مستعجله الحكم بإلزام اللواء أحمد أنيس رئيس الشركه المصرية للإقمار الصناعية "النايل سات " بوقف بث برنامج رامز مجنون رسمى لجلسة الأربعاء ٦ مايو الجارى .

وطلب دفاع " mbc " الإطلاع على ما قدمة الدفاع من مستندات ودفوع وكذلك خطاب من الصحة النفسية للمطالبة بوقف البرنامج لتأثيره على الأطفال والكبار وبث الرعب والتحريض على العنف.

وذكرت الدعوى ،أن قيام مستشفى الصحة النفسية بالعباسية بإصدار تقرير يفيد التاثير الضار للبرنامج على الأسره المصرية و الطفل هو واقع يجب تطبيقة فورٱ.

وأضاف أن الدستور المصري حرص فى الماده العاشره منه على حمايه المجتمع والاسره حيث نص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والاخلاق والوطنية وان الدولة تحرص على تماسكها وأستقرارها وترسيخ قيامها.

كما أن الماده الرابعة من قانون تنظيم الصحافه والإعلام والتى حرصت على منع بث ايه برامج تحث عادلة العنف و نصت على انه يحظر على المؤسسة الصحفية والوسيلة الإعلامية والموقع الإلكترونى نشر أو بث أى مادة أو إعلان يتعارض محتواه مع أحكام الدستور، أوتدعو إلى مخالفة القانون، أو تخالف الالتزامات الواردة فى ميثاق الشرف المهنى ، أو تخالف النظام العام والآداب العامة، أو يحض على التمييز أو العنف أو العنصرية أو الكراهية أو التعصب.

وللمجلس الأعلى، الاعتبارات التى يقتضيها الأمن القومى، أن يمنع مطبوعات، أو صحف، أو مواد إعلامية أو إعلانية، صدرت أو جرى بثها من الخارج، من الدخول إلى مصر أو التداول أو العرض، وعلى المجلس أن يمنع تداول المطبوعاتأو المواد الإباحية، أو التى تتعرض للأديانو المذاهب الدينية تعرضًا من شأنه تكدير السلم العام، أو التى تحض على التمييز أوالعنف أوالعنصرية أوالكراهية أوالتعصب.

و طالب بهجت فى دعواه بإلزام وزير الإعلام و رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بوقف بث برنامج رامز مجنون رسمى احتراما لنص القانون الذى ساهم فى وضعه لحمايه المجتمع والاسره المصرية.