تأجيل نهائي إفريقيا يجبر الأهلي على تعديل موعد الجمعية العمومية

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تعديل موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية ليكون يومي 23 و24 نوفمبر بدلًا من 27 و28 من نفس الشهر وفقًا للقرار السابق لمجلس الإدارة.

جاء قرار التعديل مساء اليوم بالتمرير، وبعد مناقشة مواعيد المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال، التي تتغير بين الحين والآخر، وسيكون الأهلي أحد طرفيها. فقد تحدد من قبل يوم 6 نوفمبر لإقامة المباراة المشار إليها، وقبل 24 ساعة تردد أن المباراة سيتم تأجيلها إلى 10 نوفمبر، وبعدها تداولت وسائل الإعلام موعدًا آخر لإقامة المباراة يوم 27 نوفمبر، أي بعد أسبوع من الانتهاء من مباريات التصفيات الإفريقية للمنتخبات، ثم جاء على الحسابات الرسمية لـ«كاف» تأجيل المباراة لأجل غير مسمى، هذا فضلًا عن تحديد ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية لاستضافة المباراة، في ذات الوقت يلتزم مجلس الإدارة بالكامل بضرورة حضور اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة التقرير السنوي وأعمال النشاط واعتماد الميزانية.

وإزاء هذه المواعيد المتغيرة وضرورة الالتزام بأن تعقد الجمعية العمومية اجتماعها السنوي قبل نهاية شهر نوفمبر وفقًا للوائح والقوانين، لذا .اتخذ مجلس الإدارة القرار الذي تمت الإشارة إليه، ليكون حاضرًا اجتماع الجمعية العمومية يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.

تأجيل نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا لأجل غير مسمى

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم 'كاف'، تأجيل نصف نهائي والمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجارى، لأجل غير مسمى .

وأصدر الكاف بيانا رسميا قال فيه 'بناء على طلب السلطات المصرية ، تم تأجيل موعد المباراة النهائية. المناقشات الرسمية جارية لتحديد أفضل موعد ممكن. في هذه المرحلة ليس هناك ما هو مناسب لأصحاب المصلحة'.

كما أعلن الكاف تأجيل مواجهة إياب الدور نصف النهائى لدوري أبطال أفريقيا أيضا والتى تجمع بين الزمالك والرجاء بالموسم الجارى 2019-2020.

وكانت أكدت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قرر تأجيل مباراة الزمالك ضد الرجاء المغربي، ضمن إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، مرة أخرى بدلًا من إقامتها يوم الأحد المقبل.

وقالت صحيفة «المنتخب» المغربية، إن الكاف حدد يوم 3 نوفمبر الموافق الثلاثاء المقبل، موعدًا لإقامة نصف نهائي إفريقيا على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وأوضحت الصحيفة المغربية، أن مباراة نهائي إفريقيا التي تحدد طرفها النادي الأهلي في انتظار المتأهل من مباراة الزمالك ضد الرجاء المغربي، تقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر المقبل، بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وفاز الزمالك على الرجاء المغربي، بهدف نظيف، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وفي سياق متصل، قال الإعلامي هاني حتحوت، إن مباراة الزمالك ضد الرجاء المغربي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، من المقرر أن تأجيلها مرة أخرى، لمدة يومين على الأقل، حيث من المتوقع أن تقام يوم 4 نوفمبر على أقصى تقدير.

وأضاف حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن تأجيل مباراة الزمالك ضد الرجاء، يجبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على تأجيل نهائي إفريقيا، مشيرًا إلى أنه تم طرح يوم 9 نوفمبر، موعدًا لإقامة النهائي، إلا أن هذا الموعد لم يلق تجاوبًا من جانب الأغلبية داخل كاف.

واستكمل حتحوت حديثه، بأن المؤشرات تؤكد أن نهائي إفريقيا قد يتأجل إلى يوم 20 أو 21 نوفمبر المقبل، موضحًا أن غدًا الخميس أو بعد غد على الأكثر سيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة سواء لمباراة الزمالك ضد الرجاء، في إياب نصف نهائي إفريقيا، أو نهائي إفريقيا، الذي سيكون طرفه النادي الأهلي.

واختتم تصريحاته، أن الرجاء يرى بأن تأجيل مباراته ضد الزمالك مرة أخرى في صالحه، كونه يستعيد لاعبيه المصابين بالكامل، ليواجه الأبيض بقوامه الأساسي، وهو الأمر نفسه بالنسبة للزمالك الذي يرى بأنه يستعيد إصابته بالكامل ليخوض بهم المباراة مثل حازم إمام ومحمود الونش، مشيرًا إلى أن الأهلي من الممكن أن يرى تأجيل نهائي إفريقيا أمرًا إيجابيًا،  لا سيما وأن مصابيه سيكونوا جاهزين تمامًا مثل علي معلول، ومحمد الشناوي، وغيرهم ليكون موسيماني أمامه كل الأمور متاحة.

شوبير يكشف آخر تطورات إصابة الشناوي وعلي معلول قبل نهائي إفريقيا

حتحوت يوضح حقيقة مشاركة أحمد فتحي في نهائي إفريقيا.. فيديو

«الإعلان الرسمي بعد قليل».. أحمد شوبير: مباراة الزمالك والرجاء تقام الأربعاء المقبل ونهائي إفريقيا 27 نوفمبر