تاريخ الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية.. «نهضة بركان قاسم مشترك»

بلغ الزمالك نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بانتصاره خارج قواعده على حساب نادي دريمز الغاني بثلاثة أهداف دون مقابل في ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الغانية.

يأتي ذلك بعد أن تعادل الزمالك سلبيًا في مباراة الذهاب ضد الفريق الغاني في ستاد القاهرة، لكنه عوّض ذلك بالانتصار خارج قواعده والعودة ببطاقة التأهل من غانا.

وسيُلاقي الزمالك فريق نهضة بركان المغربي في الدور النهائي، وذلك بعد تأهل الأخير عقب انسحاب نادي اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة الإياب نتيجة أزمة قميص الفريق المغربي.

الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

وهذه هي المرة الثانية في تاريخه، التي يبلغ الزمالك فيها الدور النهائي من كأس الكونفدرالية، وذلك من أصل 4 مشاركات للفارس الأبيض في تاريخ البطولة.

وفي المرة الوحيدة السابقة التي بلغ نادي الزمالك نهائي البطولة واجه فريق نهضة بركان، الذي سيواجهه مرة أخرى في نهائي البطولة بعد 5 أعوام من النهائي الأول.

وفي ذلك النهائي تلقى الزمالك الخسارة ذهابًا بهدف دون مقابل، قبل أن ينتصر إيابًا بالنتيجة ذاتها، ليحسم اللقب عن طريق ركلات الترجيح.

وسيجد الزمالك نفسه وجهًا لوجه مرة أخرى أمام فريق نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية، بحثًا عن اللقب الثاني للأبيض في البطولة.

وستُقام مباراة الذهاب في مدينة بركان يوم 12 مايو المقبل، بينما ستُقام مباراة الإياب يوم 19 مايو المقبل في ستاد القاهرة.