تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في تونس قبل نهائي دوري الأبطال

يستضيف نادي الترجي التونسي، نظيره النادي الأهلي، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، باستاد حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية، في مباراة الذهاب للدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولعب النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، 12 مباراة، في تونس، قبل مباراة الليلة، فاز الأحمر في 6 وتعادلا في اثنتين، وتغلب أبناء باب سويقة في 4 مباريات، وسجل الأهلي، 11 هدفا واهتزت شباكه 9 مرات.

المواجهة الأولى عام1990 بدور الستة عشر في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل الفريقان بدون أهداف.

المواجهة الثانية عام 2001 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان في تونس بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، ووصل الأهلي للدور النهائي بقاعدة احتساب هدف التعادل خارج ملعبه بهدفين.

المواجهة الثالثة عام 2007 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، خسر الأهلي في تونس بهدف للا شيء.

المواجهة الرابعة عام 2010 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الترجي في تونس 1- صفر، وصعد الترجي للدور النهائي بقاعدة احتساب الهدف الذي أحرزه خارج ملعبه بهدفين.

المواجهة الخامسة عام 2011 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الترجي في تونس 1- صفر.

المواجهة السادسة عام 2012 بالدور النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

المواجهة السابعة عام 2015 بدوري المجموعات في كأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه جون أنتوي.

المواجهة الثامنة عام 2017 بدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي علي معلول وجونيور أجايي.

المواجهة التاسعة عام 2018، فاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه وليد آزارو، أما العاشرة فكانت في الدور النهائي، فاز الترجي في تونس 3- صفر

المواجهة الحادية عشرة موسم 2020-2021 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه محمد شريف.

المواجهة الثانية عشرة الموسم الماضي 2022-2023 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في تونس 3- صفر أحرز بيرسي تاو هدفين وهدف لمحمود كهربا.

ويقام لقاء الإياب لنهائي البطولة باستاد القاهرة مساء السبت 25 مايو الجاري