تاريخ مواجهات الزمالك وطنطا.. تفوق كاسح للفريق الأبيض على أبناء السيد البدوي

يستضيف فريق الزمالك نظيره طنطا، اليوم الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى فريق الزمالك بقيادة مدربه المؤقت طارق يحيى خلال مباراة طنطا لتصحيح المسار، بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام أسوان بهدف دون رد، لا سيما وأنه يحتاج للحفاظ على البقاء في وصافة الترتيب في ظل المنافسة الشرسة مع المقاولون العرب وبيراميدز.

وعلى الجانب الآخر، فريق طنطا الذي يقوده رضا عبد العال، يتطلع لاستغلال الكبوة التي يمر بها الأبيض، بعد رحيل مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، والفوز عليه، على أمل التمسك بأمل ضعيف للبقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل، في ظل أنه يصارع الهبوط.

ويمتلك فريق الزمالك في جعبته 55 نقطة، في وصافة ترتيب جدول مسابقة الدوري، بينما فريق طنطا يتذيل ترتيب الجدول برصيد 18 نقطة.

والتقى الفريقان من قبل 25 مرة في مسابقة الدوري الممتاز، نجح الزمالك في الفوز في 21 مباراة، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل بين الفريقين، وفوز وحيد حققه أبناء السيد البدوي.

ونجح الزمالك في تسجيل 58 هدفًا في مرمى طنطا، بينما استقبلت شباك الأبيض 13 هدفًا من مرمى طنطا.

آخر جولة التقى فيها الزمالك مع طنطا، حقق الفريق الأبيض فيه الفوز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الدور الأولى من مسابقة الدوري هذا الموسم.