تبدأ غدًا.. تفاصيل اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب

يشهد مجلس النواب عقد مجموعة من الاجتماعات الخاصة باللجان النوعية، اعتبارًا من غد الأحد.

وتناقش لجنة الخطة والموازنة تنفيذ توصيات اللجنة التي وردت بتقريرها العام، عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020/2021، فيما يخص وزارة الصحة والسكان.

ويناقش الاجتماع الحساب الختامي موازنة كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتنمية الصناعية عن السنة المالية 2019/2020.

وتستكمل لجنة الخطة و الموازنة مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية و ينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وتعقد لجنة الشئون العربية اجتماع غدا الاحد لبحث خطة وزارة الإسكان في المشاركة في ملف الإعمار في الدول العربية التي تعرضت للدمار الشامل جراء الصراعات الداخلية، وجهود وزارة الخارجية في ملف الإعمار.

وتدرس لجنة الشئون الافريقية بيان الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة فيما يخص الشأن الأفريقي، والذي استمع المجلس إليه بجلسته المعقودة يوم الأربعاء 27 من يناير 2021.

وتناقش لجنة الدفاع و الامن القومي خطة وزارة الدولة للإعلام في مواجهة الشائعات المؤثرة على الأمن القومي.

وتستكمل لجنة القوي العاملة الاستماع إلى الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فيما يتعلق بخطة عمل الجهاز بشأن مواجهة وحل مشكلات العمالة المؤقتة، والعمال على حساب الصناديق، وآثار تطبيق القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية، وغيرها من المشكلات التي رصدتها اللجنة.

وتناقش لجنة الصناعة خطة إدارة واستغلال المحاجر والملاحات من قبل الشركة المصرية للتعدين في ضوء بيان السيد وزير البترول والثروة المعدنية الذي تم إلقاؤه أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الأحد 31 من يناير 2021.

أبو العينين وكيل مجلس النواب ينعى اللواء دكتور نبيل لوقا بباوي

بروتوكول لتعزيز التعاون بين مجلس النواب والبرلمان العربي

مجلس النواب يناقش قانوني بوابة العمرة وتنظيم نقل الدم.. غدا

أبو العينين وكيل مجلس النواب ينعي حسين صبور.. «شيخ المطورين العقاريين»