تبدأ من 220 جنيها.. أسعار اللحوم البلدي والسوداني والهندي بمنافذ التموين قبل العيد

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة سيتم ضخها بالمنافذ، حيث أكدت تعاقدها على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، لتذبح بالمجازر المصريه وبيعها عبر عدة منافذ منها 1350 مجمع استهلاكي.

أسعار اللحوم البلدي والسوداني والهندي

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل أسعار اللحوم السوداني والهندي والجيبوتي بمنافذ التموين، بعد إعلان الوزارة رسميا عن طرح كميات ضخمة من اللحوم المستوردة لتلبية حاجات المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

 

لحوم ودواجن بتخفيضات 20%

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الثلاثاء، إن الدولة تعمل على طرح اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20% عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الاضحى المبارك.

وتطرح الحكومة ما يقرب من 20 ألف رأس ماشية طازجة من خلال 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الاضحى المبارك.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركه القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان و جيبوتي و اوروجواي والهند إضافة إلي البلدية.

 

أسعار اللحوم البلدي والكبدة والكفتة أسعار اللحوم البلدي والكبدة والكفتة

 

من جانبه قال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن كميات اللحوم متوفرة و آمنة تماماً، يوجد حاليا في محجر توشكي 10 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

و قال السعدني خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزار ة التموين أن هناك ١٠ آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في مجزر سفاجا

وأضاف السعدنى أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام ٥٠٠طن منهم ، وجاري استلام الكميات الاخري تباعاً.

  • كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا
  • بلغ سعر كيلو اللحوم البلدي نحو 335 جنيها
  • بلغت أسعار اللحوم السوداني 285 جنيها
  • بلغ سعر الضأن المجمد الأوروجواي 335 جنيها
  • بلغ سعر الضأن البلدي 360 جنيها
  • بلغ كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا و335 جنيهًا للبلدي الطازجة