تجديد حبس والد «طفلة التعرية» بالدقهلية 15 يوما… وخبير نفسي وقانوني: مريض يحتاج لمصحة نفسية والإعدام ينتظره

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح نبروه بمحافظة الدقهلية، حبس الأب المتهم بتعرية ابنته الرضيعة وتعذيبها، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الشروع فى قتل المجنى عليها، وتعريض حياتها للخطر وتهديد الأسرة.

الجريمة

كانت قد شهد مركز نبروة بمحافظة الدقهلية، جريمة بشعة، تجرد فيها أب من مشاعر الرحمة والإنسانية، وانتزعت من قلبة الشفقة، عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لقيام شخص بتجريد طفلة رضيعة من ملابسها في أحد الشوارع، وسط صرخات الطفلة، مما آثار استياء المواطنين، مطالبين الجهات الأمنية بالقبض على المتهم بإرتكاب الواقعة.

وفى السطور التالية ننشر الرأى القانونى والعقوبة، وحالة المتهم النفسية.

خبير نفسي

من جانب أخر تقول هبه كُرَيِّم أخصائي نفسي إكلينيكي، الطفلة هذة في الغالب سوف تصاي بنوبات صراخ دائم من بعد هذه الحادثة لانها مش فاهمة ايه اللي حصل، ولكن أحاسيس الموقف وصلت عندها، لأنها مشوبة بالخوف و الرعب مع سماع الصوت العالي و الصراخ و البرد.

سلوكيات الزوج مريضة

طبعا من الواضح أن سلوكيات ' الزوج 'ولا نستطيع أن نصفه بلقب شريف ذو مكانة مثل لقب 'الأب' هي سلوكيات مريضه ولا تمت إلى السلوك السوي بصله ... بل إنها تبتعد كل البعد عن الفطرة .

اللافت للنظر هو إصرار أسرة الزوجه التي بلغت الثلاثين من عمرها ولابد أن تتزوج باي طريقه و ايا ما كانت طبيعة الزوج المنحرفه ... و حتى بعد ظهور الأدلة من الاهانه و الاعتداء إلا أنهم يصرون على استكمال الزيجه بحجة الطفلة التي هي الآن الضحية الحقيقيه لعدم وعي الأهل ... الضحيه التي تعرضت لصدمه ربما تحتاج بسببها إلى الخضوع إلى العلاج النفسي لفترة طويله في طفولتها .. فضلا عن الأثر العنيف التي تركتها هذه الواقعه على نفسية الام و الجده .

نشر الوعى

من هنا يظهر الاحتياج القوي لنشر الوعي بمعايير اختيار الزوج و أهمية رفع وعي الفتيات و تقديرهن لأنفسهن حتى و إن لم يلقوا ذالك التقدير من الأسرة التي تكون الحصن الاقوى في حياة الإنسان ..

الرأى القانونى

يقول شريف الحصرى المحامى بالإستئناف العالى ومجلس الدولة، النيابه فى هذة الواقعة وجهت لوالد الطفلة تهمه الشروع فى قتله نظرا لصغر عمرها، لان تعريتها فى الجو البارد تؤدى لهلاكها و تعريض حياتها للخطر وهو الحد الادنى للإتهام .

والإتهامات حتكون مقترنه بظرف مشدد لان والد الطفله ممن يتولون رعايتها ومن القائمين بشئونها، والعقوبة ستصل فى هذة الحالة طبقا لنص الماده ٤٦ عقوبات من المؤبد إلى الإعدام.

الواقعة

كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان» بمكتب النائب العام قد رصدت الثلاثاء الموافق ١٩/١/٢٠٢١م تداولَ مقطعٍ مرئيٍّ بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه المتهم يخلع عن رضيعةٍ ملابسها مهددًا بإحراقها، وبعرض الأمر على «المستشار النائب العام» أمر سيادته بسرعة التحقيق في الواقعة وضبط المتهم.

نجدة الطفل وتحريات المباحث

إذ تواصل «مكتب حماية الطفل» بمكتب النائب العام بـ«المجلس القومي للطفولة والأمومة» في إطار التعاون بينهما في مثل تلك الوقائع، فتبين ورود بلاغ بالواقعة إلى خط «نجدة الطفل» بالمجلس تضمن بيانات المتهم والرضيعة المجني عليها، والتي تبين أنها ابنته، وأكدت الشرطة صحة تلك البيانات.

 

معاينة النيابة

وإزاء تلك المعلومات انتقلت «النيابة العامة» إلى محل الواقعة لمعاينته، وسألت والدة المجني عليها فشهدت بسبق نشوب نزاع بينها وبين زوجها المتهم، ثم في يوم الواقعة حدثت مشادَّة بينه وبين والدها أُبلغت الشرطة بها، فأخذ المتهمُ الرضيعةَ وخلع عنها ملابسها في الطريق العام، فصورته الشاهدة أثناء ذلك ونشرت التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي لإغاثة نجلتنها، وقد أدلى والد الشاهدة وآخرون من الجيران بمضمون شهادتها في التحقيقات، وتبينت «النيابة العامة» بمناظرة المجني عليها تمزُّقَ ملابسها الظاهرة بالمقطع المشار إليه.

 

القبض على الأب واعترافه بالواقعة

وبضبط المتهم نفاذًا لأمر «النيابة العامة» استُجوب فيما نُسب إليه من الشروع في قتل المجني عليها وتعريض حياتها للخطر، فأقرَّ بارتكابه الجريمة لما بينه وبين زوجته ووالدها من نزاع رغبةً منه في تهديدهما، وبمواجهته بالمقطع المتداول أقرَّ بصحة ظهوره فيه، وعلى ذلك أمرت «النيابة العامة بحبسه» أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

 

النيابة تتصدى بكل حزم التعدى على الأطفال واستغلالهم

وتؤكد «النيابة العامة» بمناسبة تلك الواقعة تصديها بحزم لكل صور التعدي على الأطفال واستغلالهم وسرعة ملاحقة الجناة فيها لتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية جزاءً لما اقترفوه من جرائم، وتناشد الكافَّة بإبلاغ «النيابة العامة» والجهات المختصة بما يقع من تلك الجرائم لسرعة التحقيق فيها والحد من تداول ما يتعلق بها من صورٍ أو مقاطع مرئية أو معلومات مختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على حرمة حياة الأطفال وذويهم الخاصة، وضمانًا لسلامة التحقيقات.

الداخلية: الأب المتهم بتجريد طفلته من ملابسها «مسجل خطر»

جدة «طفلة نبروة»: والدها دائم التعدي على زوجته.. والرضيعة أصيبت بصدمة

النيابة العامة تأمر بحبس متهم بقتل طفل وهتك عرضه بأوسيم