تجنبًا لكورونا.. نائبة تقترح آليات جديدة لصرف المعاشات

قدمت منى عبد الله، عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن عملية صرف المعاشات عن طريق خدمات فوري أو الشركات المشابهة .

وقالت النائبة: لا يمكن لأحد أن ينكر الجهود المبذولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي والملموسه نحو معاشات تكافل وكرامة، في إطار تنفيذ برنامجين للدعم النقدى بهدف دعم الفئات الأكثر فقرا فى قرى صعيد مصر وفى بعض المناطق المتاخمة لمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأشارت إلى أن برنامج 'كرامة وتكافل' نحج بشكل كبير في تحقيق المعني السامي الذي تريده الدولة في تحسين الظروف المعيشية لحياة أسر تحتاج الي تدخل حاسم منها لمد يد العون لهم، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض المشكلات تطرأ على آليات صرف المنحة، خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه في الأونة الأخيرة شهد عدد من مكاتب البريد وأفرع البنوك تزاحمًا من مستحقي صرف المعاش فى مشهد متكرر كل شهر، رغم التحذيرات الشديدة بعدم التزاحم ومنع التكدس منعا لانتشار فيروس كورونا.

واقترحت النائبة، صرف المعاشات عن طريق خدمات مثل فوري أو الشركات المشابهة، مما يساهم بشكل كبير في تقين التكدس وتجمع المواطنين أمام المكاتب البريدية.