تحالف دعم الشرعية يعلن تدمير 5 مسيرات أطلقت باتجاه السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير 5 مسيرات أطلقت باتجاه المملكة العربية السعودية، عبر الدفاعات السعودية.

وأضاف التحالف، في بيان، أن ميليشيا الحوثي أطلقت المسيرات باتجاه السعودية من العاصمة اليمنية صنعاء، مؤكداً أن قواته تراقب مصادر التهديد لتدميرها وتحييدها.

إجراءات عملياتية

وتابع التحالف، أن الخيارات العملياتية مطروحة لصد التهديد، وردع سلوك ميليشيا الحوثي العدائي، بحسب البيان الذي نقلته 'العربية. نت'. وكان التحالف نشر، صباح اليوم، لقطات تُظهر تدمير 3 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيين تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة، مساء الأحد.

وأكد التحالف، اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية أمن السعودية ومواطنيها والمقيمين، وجاء ذلك بعد ساعات من إعلانه أن الدفاعات السعودية أسقطت ودمرت 3 مسيرات أطلقت باتجاه نجران.

طائرات مسيرة

وأضاف التحالف، في بيان له، أن قواته رصدت انطلاق الطائرات المسيرة من صنعاء باتخاذ المدنيين دروعًا بشرية، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات عملياتية للتعامل مع مصادر التهديد والاستجابة فورًا، مشددًا على أن عملياته تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

جاء هذا البيان، بعد إعلان قوات التحالف، صباح أمس، استهداف وتدمير 4 مخازن للطائرات المسيرة ومنصات الإطلاق بمعسكر لواء النقل العسكري في العاصمة صنعاء؛ وذلك في استمرار ضرب مواقع هذه الطائرات.

الخارجية: مصر ترحب بالاستجابة لطلب تحالف دعم الشرعية بوقف إطلاق النار باليمن

مصر تُرحب بإعلان تحالف دعم الشرعية وقف إطلاق النار في اليمن