تحت رعاية محمد أبو العينين .. الآثار تعلن اكتشاف 75 تمثالا و25 صندوقا خشبيا ملونا في سقارة .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدكتور خالد عناني وزير الآثار يعلن بشكل مستمر عن اكتشافات آثرية جديدة الأمر الذي يرفع من معدلات السياحة في مصر.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الاحتفال عن الكشف الأثري بمنطقة سقارة الآثرية تمت برعاية محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب، وقدم الدكتور خالد العناني شكر محمد أبو العنين بعد رعايته ذلك الحدث العالمي للإعلان عن الكشف الآثري بحضور أكثر من ٤٠ سفيرا لدول عربية و أجنبية في مصر و عائلاتهم و لفيف من الشخصيات العامة و أعضاء مجلس النواب .

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن الكشف الآثري احتوى على مومياوات تخص أشبال اسود صغيرة ستكون هذه هي المرة الأولي التي يتم العثور فيها علي مومياوات لأشبال أسود حيث تم من قبل اكتشاف هياكل عظمية فقط لأسود، واحتوى الكشف الأثري على 75 تمثالا و 25 صندوقا خشبيا ملونا في سقارة.

وأكد محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب أن الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة الأثرية الذي أعلن عنه الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، إعلان هام لدعم ما يتحقق في مصر من إنجازات في شتي المجالات.

وأضاف أبو العينين خلال حضوره المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن الكشف الأثري أن الآثار المصرية تمثل أهمية بالغة إنسانيا وثقافيا واقتصاديا، وما يشهده القطاع من طفرة كبيرة علي يد الدكتور خالد العناني وزير الآثار الذي يتعامل مع الآثار المصرية كمشروع قومي عالمي حضاري، ويقدم مصر بتاريخها وحضارتها القديمة للعالم بفكر تكنولوجي وعصري محترف، ظهر واضحا عندما أبهرت كنوز الفرعون توت عنخ آمون عواصم العالم من لوس أنجلوس إلي باريس ثم لندن ليخطف قلوب ملايين الزائرين .

وتابع أبو العينين أن أنظار العالم تتجه للآثار المصرية بعد ما شهدته مصر من اكتشافات أثرية عظيمة أبهرت العالم كان آخرها الكنز الأثري لخبيئة العساسيف بالأقصر، إلى جانب قرب افتتاح المتحف المصري الكبير أعظم متحف فى تاريخ البشرية، ومتحفي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا علي ان مصر ستبدأ عام 2020 عصرًا جديدًا في السياحة وستصبح أكثر دول العالم جذبًا للسائحين خاصة مع عودة الطيران البريطاني فشعوب العالم عاشقة للتاريخ المصري وشغوفة بالآثار المصرية القديمة وما تركته للإنسانية من حضارة عريقة .

وأكد محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب أن الآثار المصرية خير سفيرًا لنا في العالم ورسالة تدعو للمحبة والتآخي ونشر السلام بين الشعوب، بأن المصري عاش هنا «بنا وشيد» ونشر الإنسانية، حضارة عريقة حققت المعجزات ومازالت بآثارها الخالدة تبهر العالم كل يوم باكتشافات جديدة وأسرار تتكشف لأعرق حضارة عرفتها البشرية، تاريخًا عظيمًا سيظل باقيًا أبد الدهر بما حققوه أجدادنا من تقدم في كافة النواحي العلمية والإنسانية.

https://www.youtube.com/watch?v=kctm6mG3VFQ