تحذيرات العالم الهولندي تتحقق بحدوث زلزال في الفلبين بقوة 6.2 ريختر.. كيف توقعها؟

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية صباح اليوم الخميس أن زلزال ضرب الفلبين بقوة 6.2 درجة، وحذرت السلطات المحلية السكان من خطر حدوث هزات ارتدادية، وذلك بعد ساعات من تحذيرات أطلقها عالم الزلازل الهولندي فرانك هورجبيتس، ما دفع الكثيرين للتفكير في الطريقة التي يرصد بها النشاط الزلزالي بكل هذه الدقة.

زلزال يضرب الفلبين بعد تحذيرات العالم الهولندي

وحدث الزلزال في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت جرينتش)، على بعد 124 كيلومتراً تحت سطح الأرض، قبالة شواطئ مدينة كالاتاجان في مقاطعة باتانجاس الواقعة على مقربة من العاصمة مانيلا.

قال رئيس شرطة كالاتاجان إنه عند وقوع الزلزال، تم الإسراع في الخروج مع باقي أعضاء الشرطة.

وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار فوريًا، ولكن الجهات المسؤولة عن إدارة الكوارث قامت بسرعة بإجراء مسح وتقرير. ووفقًا لمسؤول إدارة الكوارث في كالاتاجان، استمر الزلزال لمدة 30 ثانية إلى دقيقة. وشعر العديد من سكان العاصمة مانيلا بالزلزال وهرعوا إلى الخارج من مبانيهم.

ذكرت السلطات الفلبينية أنه تم إغلاق مؤقت لمدارج الهبوط ومسارات التنقل في مطار نينوي أكينو الدولي، لتفقد إذا كان هناك تلف فيها.

تحذير مخيف من العالم الهولندي قبل ساعات

حذّر العالم الهولندي، فرانك هورجبيتس، قبل ساعات من أن الهندسة القمرية التي تشمل المريخ وزحل ستلعب دورًا كبيرًا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، بسبب صنع القمر هندسة حرجة لجميع الكواكب الخارجية، وأشار إلى أن الزلازل المتوقعة ستكون ذات أهمية كبيرة.

وأشار العالم الهولندي في مقطع فيديو حول الزلازل إلى أن الوقت بين هذه الهندسة سيصبح أكثر قصراً وحرجاً، حتى يصل إلى ذروته في يوليو، وقد ذكر ذلك في التحديثات السابقة.

وأشار إلى وجود زوايا شبه قائمة بين القمر والكواكب الخارجية، بما فيها يومي 14 و16 يونيو، وهذا يعني أنه يجب أخذ الوضع على محمل الجد، خاصة عندما تقترب هذه الزوايا، وقد يحدث الزلزال في نفس الوقت.

قال على حسابه في 'تويتر': 'ستكون الأمور صعبة للغاية، فقد نشهد نشاطًا زلزاليًا شديدًا في الأسابيع والأشهر القادمة بسبب الهندسة القمرية. أتوقع زيادة في الهزات الارتدادية، والسؤال هو ما إذا كان سيصل إلى الحد الأقصى عند تدمير قشرة الأرض أم لا'.

عودة الرعب.. العالم الهولندي يثير القلق بشأن موجة زلازل مقبلة

العالم الهولندي يعود بتنبؤ جديد بشأن زلزال يهز العالم

بعد تنبؤات العالم الهولندي.. هل يقع زلزال مدمر الخميس والجمعة؟

العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي كبير خلال أيام