تحذيرات من تحدي البروتين بعد انتشاره على تيك توك.. فشل رئوي واضطرابات في القلب

على غرار ممارسي لعبة كمال الأجسام وبناء العضلات؛ الذين يتناولون 'بودرة البروتين' (ما يُعرف بالبودر لدى أصحاب اللعبة)، قام عددًا من مستخدمي برنامج 'تيك توك' بتناول هذه البودرة دون خلطها بالماء أو اللبن.

خرج هؤلاء عن المألوف والمعتاد، وبحسب تقرير نشرته شبكة 'سكاي نيوز عربية'، فإن ممارسي كمال الأجسام يقبلون على استهلاك هذه بودرة؛ لأجل إمداد الجسم بالطاقة لممارسة وظائفه، لكن تحولت هذه المادة لـ'تحد' خطير على منصة 'تيك توك'.

لم يغب خبراء الصحة عن هذا الأمر؛ فلقد نبهوا بأن تناول البروتين بهذه الطريقة (دون خلطه بالماء أو اللبن) يزيد عرضة الإنسان للإصابة بالفشل الرئوي، واضطرابات القلب، وأعضاء أخرى من جسم الإنسان.

وبحسب صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، أظهرت أرقامًا حديثة مقاطع الفيديو التي وثقت هذا التحدي الخاص بالبروتين الجاف، حصدت أكثر من 8.2 مليون إعجاب؛ حيث دفع هذا التحدي عددا من مستخدمي 'تيك توك'، إلى إفراغ ملاعق من بودرة البروتين مباشرة في الفم.

وقالت تقارير في ولاية فلوريدا الأمريكية، إن شابة في عمر 20 عامًا، أصيبت بنوبة قلبية بعدما تناولت جرعة من هذه المواد دون إضافة أي سوائل؛ من أجل مشاركة المقطع عبر 'تيك توك'.

وتضم 'بودرة البروتين' عناصر من قبيل الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى فيتامين 'ب'، والكافيين، والمحليات الاصطناعية. كما لا تخضع هذه المكملات التي يجري استهلاكها مع التمارين الرياضية، لإشراف هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

بدء مُحاكمة محمود عزت ومحمد بديع في أحداث المنصة

وزيرة الهجرة: قفزة في تحويلات المصريين بالخارج وثقة المواطن في القيادة السياسية أهم الأسباب