تحذير إيطالى: بعض مرضى كورونا قد لايتعافون ابدا .. وهن مزمن

وجه الأطباء في إيطاليا، تحذيرًا شديدًا من تداعيات فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، على أجسام المصابين على المدى البعيد، بالإضافة إلى أن هذه التداعيات تهدد المتعافين أيضًا.

وقال الأطباء في إيطاليا، أن فيروس كورونا، ليس مجرد ارتهاب رئوي فحسب، حيث أنه قد يكون قاتلًا ويضر بالجسم كله، موضحين أن الفيروس تسبب في تدهور الحالة الصحية للعديد من المرضى الذين أجروا فحوصات عليهم، مثل أمراض الكلى والتهابات العمود الفقري والسكتات الدماغية والوهن المزمن، وذلك حسب ما أكده موقع «سكاي نيوز».

وأكد الأطباء، أن بعض المرضى ربما لا يتعافون أبدًا، موضحين أن جميع الفئات العمرية معرضة للإصابة بالمرض وتداعياته الكبيرة، حيث تم رصد التأثير الشامل للفيروس على جسم الإنسان، إلا أنه لم يتحدد بعد، وهو ما يعني أن الفيروس مرضًا جديدًا ما زال لا يتم الكشف عن الكثير من تداعياته.

وأشارت مجموعة الأطباء الإيطاليون، إلى أن بعض المصابين حتى بعد تعافيهم من فيروس كورونا، فإن قدرتهم على العمل بشكل سليم ستقل بشدة، محذرين الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم بعيدون عن الإصابة بالوباء، لاسيما الشباب، كونهم يعرضون أنفسهم لمرض قد يتسبب في تفيير حياتهم حال تجاهل إجراءات وقواعد الوقاية من الوباء.