«تحذير بالأرقام» طارق العشري أكثر مدرب مصرى تفوق على الأهلي

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدا مع نظيره طلائع الجيش الذي يقوده طارق العشري ، في نهائي كأس مصر بعد فوز الأول على الاتحاد وفوز الآخر على الزمالك.

وينتظر الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل، أمام مدرب محنك، استطاع تحقيق العديد من الانجازات على حساب المارد الأحرم خلال مسيرته التدريبية.

وخاض المدرب البالغ من العمر 55عاماً، 29 مباراة أمام الشياطين الحمر مع أندية حرس الحدود وإنبى والمقاولون العرب ووادى دجلة وأهلى بنى غازى الليبي.

وتمكن العشري من تحقيق الفوز فى ست مباريات، وتعادل فى 5 وخسر 17 مباراة، سجل لاعبوه 25 هدفا واستقبلت شباكهم 48 هدفا.

كما نجح طارق العشرى في حصد لقب كأس السوبر المصرى على حساب الأهلى موسم 2009- 2010، بعد الفوز مع حرس الحدود بثنائية نظيفة، قبل أن يتوج مع نفس الفريق ببطولة كأس مصر على حساب الأهلى أيضا بركلات الترجيح 6-5، موسم 2009- 2010 .

وكان آخر فوز حققه، العشرى على الأهلى فى موسم 2014/2015، عندما قاد انبي لتخطي الأهلى بهدف نظيف، ولم يتمكن بعدها من تحقيق أى انتصار على أبناء القبيلة الحمراء.

على جانب آخر، خاض طارق العشري مباراتين نهائيتين في بطولة كأس مصر، وتمكن خلالهما من اقتناص اللقب، بنسبة نجاح 100%، الأولى أمام الأهلي في موسم 2009-2010، والثانية أمام انبي في موسم 2008/2009.

وفازالأهلي على منافسه الاتحاد السكندري ، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس مصر

وجاء هدف الأهلي الأول بالدقيقة 72 من تمريرة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من علي معلول إلى محمد مجدي أفشة المتمركز على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أسفل يسار المرمى.

جاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 88 من كرة عرضية من حسين الشحات من جهة اليسار قابلها حمدي فتحي برأسية من يمين منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.

أحمد موسى عن فوز الأهلي على الاتحاد: كالعادة أفشة وأفشة وأفشة.. فيديو

موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش

مشوار الأهلى والجيش حتى نهائى كأس مصر مشوار الأهلى والجيش حتى نهائى كأس مصر