تحذير جديد من الأرصاد: ارتفاع الحرارة الجمعة.. وأمطار الأربعاء والخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من الأربعاء 13 أكتوبر إلى الاثنين 18 أكتوبر 2021.

وقالت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، إن الطقس سيكون حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى أن يوم الجمعة 15 أكتوبر يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من (4:2 ) درجة مئوية.

ارتفاع الحرارة الجمعة ارتفاع الحرارة الجمعة

مائل للبرودة ليلا

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ونوهت الأرصاد إلى وجود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع وجود نشاط رياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار الأربعاء والخميس

وقالت الأرصاد إن يوم الأربعاء 13 أكتوبر من المتوقع أن يشهد أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية (مطروح- السلوم- الضبعة) على فترات متقطعة (40 %تقريبا).

أما عن يوم الخميس 14 أكتوبر، فتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية (مطروح- السلوم - الضبعة) على فترات متقطعة (40 %تقريبا).

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي: 

الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وتقلبات مناخية في النصف الثاني من أكتوبر.. فيديو