تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الظواهر الجوية المتوقعة خلال أسبوع 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من الجمعة 02 ديسمبر إلى الأربعاء 07 ديسمبر، متوقعة طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

طقس الجمعة

وتوقعت الأرصاد أن يشهد يوم الجمعة المقبل، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانا، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث من 20 إلى 30% تقريبا.

طقس السبت

وعن طقس السبت 03 ديسمبر 2022، أوضحت الأرصاد أنه يشهد شبورة مائية صباحاً : على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة. وأيضا نشاط رياح أحيانا علي بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.

طقس الأحد

وتابعت أنت طقس الأحد 04 ديسمبر 2022، من المتوقع يحتوي على شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح أحيانا علي بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

طقس الإثنين

وحول طقس الإثنين 05 ديسمبر 2022، أشارت الأرصاد إلى نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء 06 ديسمبر والأربعاء 07 ديسمبر 2022

أما بالنسبة لطقس الثلاثاء 06 ديسمبر والأربعاء 07 ديسمبر 2022، فتوقعت الأرصاد الجوية نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة .

وناشد الأرصاد المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد تحذر: فرص لسقوط أمطار على هذه المناطق غدا