تحذير من بيع وحدات الإسكان الاجتماعي قبل هذا الموعد

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إن القانون يحظر التصرف في وحدات الإسكان الاجتماعي، قبل 7 سنوات من تاريخ الحصول عليها.

وأضافت مي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي طاهر حمدي مقدم برنامج 'عقار مصر' المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن هناك استثناء لبعض الأشخاص الذين حصلوا على تمويل لمدة 5 سنوات، ويكون من من حقهم التصرف فيها بعد 5 سنوات فقط.

وتابعت مي، أنه عند التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي، فأنت تكون مستحق، خصوصًا أن الوحدة يصل نسبة الدعم بها إلى 50%، وذلك ما بين صور الدعم المختلفة كقطعة الأرض والمرافق ودعم الفائدة، وليس من الطبيعي أن من يحصل على تلك الوحدة بهذا الدعم أن يتصرف فيها.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أن الصندوق يتابع الوحدات بعد تسليمها للتأكد من أن صاحب الوحدة هو المقيم فيها.

وأوضحت مي، أنه تم الانتهاء من 660 ألف وحدة سكنية، وهناك 240 ألف في مرحلة التنفيذ، مؤكدة أن الصندوق مستمر في طرح الوحدات السكنية خلال العام القادم، خصوصًا بعد انتهاء آخر إعلان تكميلي في يناير الماضي.

وعن وحدات الإيجار، فأوضحت أن هناك أكثر من محور إيجار خلال الفترة القادمة، وسيكون هناك خيار للأشخاص من يلتزمون بدفع الإيجار أن يقوموا بتملك الوحدة.