تحذير مهم من الجمارك لأصحاب البضائع الموجودة بالموانئ ولم يتم الإفراج عنها

وجهت مصلحة الجمارك المصرية، تحذيرا لأصحاب البضائع التي توجد بالموانئ حتى يوم 31-3-2023، ولم ينفذوا أي إجراءات بشأن الإفراج عنها في ضوء توفير الجهاز المصرفي النقد الأجنبي المطلوب.

تحذير مهم من الجمارك

وكشفت مصلحة الجمارك المصرية، من خلال منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ قليلـ أن المصلحة تؤكد على أن البضائع التي وصلت للموانئ المصرية حتى يوم 31-2-2023، ولم يتم الإفراج عنها سيتم إحالتها للمهمل واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد في بيان سابق، على استمرار متابعة الإفراج الجمركي عن البضائع الموجودة بمختلف الموانئ المصرية والذي يأتي ضمن أجندة اهتمامات الحكومة في الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن الجهاز المصرفي يوفر الاحتياجات الدولارية المطلوبة للإفراج عن مختلف البضائع والسلع.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الإفراج الجمركي عن البضائع يسير بصورة جيدة جدًا؛ حيث لا توجد أية شكاوى، بل إن هناك بضائع تم إنهاء إجراءاتها، وتوفير المكون الدولاري، ولم يتسلمها أصحابها حتى الآن، لذا؛ وجه رئيس الوزراء بسرعة التواصل مع مالكى هذه البضائع للإفراج عنها وتسلمها.