تحرك برلماني بسبب أزمة الكثافة الطلابية بمدارس الهرم وفيصل

وجه الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بشأن ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة.

وأكد النائب، معاناة الطلاب في مختلف المدارس بمناطق الهرم وفيصل من الكثافة المرتفعة بالفصول، والعجز الكبير في عدد المعلمين، سواء بالمدارس العربي أو المدارس التجريبية.

وقال: بلغت الكثافة الطلابية في فصول أغلب المدارس بمناطق الهرم وفيصل إلي مايقرب من ١٢٠ طالبا في الفصل ما يؤدى إلي وقوف عدد كبير من الطلاب طوال ساعات اليوم الدراسي، ذلك بالإضافة إلى العجز الواضح في عدد المدرسين بتلك المناطق، ما ينتج عنه عدم استفادة الطلاب من اليوم الدراسي بشكل جيد.

وتساءل النائب: هل فوجئت وزارة التربية والتعليم، بتلك الكثافة في هذه المناطق في أول أيام الدراسة أم كانت لديها كافة البيانات؟، ولماذا لم تتحرك الوزارة لمواجهة هذه المشكلات؟، وهل يمكن أن يستفيد الطلاب من المدرسة في ظل مثل هذه المشكلات؟.

وقال النائب: للأسف الشديد تأتي هذه المشكلات، متعارضة ما تعلنه وزارة التربية والتعليم، بشأن الاستعداد للعام الدراسي وخطوات تطوير منظومة التعليم، في مختلف القطاعات والمراحل التعليمية.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي.. صور وفيديو

مجلس النواب ينظم أعمال الاجتماع البرلماني العالمي بشرم الشيخ.. غدا