تحليل قوي من اللواء سمير فرج للصراع الإسرائيلي الحوثي بعد قصف الحديدة.. السيناريو القادم

حلل اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، الصراع الحوثي الإسرائيلي بعدما قامت قوات الاحتلال بقف مدينة الحديدة وضرب 10 أهداف يمنية؛ موضحا أن أكبر ضربة تعرضت لها دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 9 أشهر الأخيرة هي تلك التي كانت بالأمس من طائرة مسيرة حوثية عبرت نحو ألفي كيلو متر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة التي نفذت المهمة اسمها «يافا» وهي نسخة مطورة من أبابيل الإيرانية.

واستطرد أن الطائرة التي نفذت العملية العسكرية التي برهنت على فشل الجيش الإسرائيلي كانت تحمل 50 كيلو جرام وغيرت مسارها عن المعتاد كي لا يتم اكتشافها من دولة الاحتلال.

ولفت اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أنه لم تطلق أي صفارات إنذار في تل أبيب تزامنا مع وصول الطائرة المسيرة الحوثية واقتحمت الحي الموجود فيه السفارة الأمريكية بتل أبيب.

وأردف أن ما حدث ضربة للقوات الإسرائيلية لأنها نسفت أسطورة الجيش الذي لا يقهر حيث إن الطائرة المسيرة اليمنية قطعت طريقها في 10 ساعات كي تهاجم دولة الاحتلال من ناحية البحر المتوسط.

واختتم اللواء سمير فرج، أن هناك حاملات طائرات أمريكية بريطانية في البحر المتوسط ولكنها لم تكتشف هذه الطائرة اليمنية التي عبرت البحر الأبيض المتوسط الموجودة فيه هذه الأسلحة ووصلت إلى هدفها على بعد أمتار من السفارة الأمريكية.

السناريو القادم

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي استهدفت 10 أهداف في مدينة الحديدة اليمنية باستخدام طائرات إف 35، دمرت مخازن وقود ومقر الشرطة العسكرية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن النيران التي اندلعت بفعل الضربة الصهيونية سوف تظل مشتعلة بضع ساعات.

ولفت اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن اليمنيين هددوا بالرد على الهجوم الإسرائيلي على الحديدة خلال الساعات المقبلة، في حين هددت دولة الاحتلال باستهداف

وأوضح أن ثاني عنصر متضرر في المنطقة هو مصر، والمتضرر الأول هو أهل فلسطين أنفسهم نتيجة ما يتعرضوا له، فقد فقدت مصر 50 % من دخل قناة السويس.

وتوقع رد من الحوثيين خلال الساعات المقبلة وربما ردت بالفعل كان أولها استهداف سفينة منذ قليل في البحر الأحمر، موضحا أنه ليس من مصلحة تل أبيب توسع دائرة الصراع مع اليمن.

واستطرد اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الحوثيين لديهم صواريخ ومنصات إطلاق تهدد الدول البترولية في المنطقة، ولهذا كانت الضربة الإسرائيلية قاتلة وليست مميتة.

إسرائيل تقصف اليمن

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن طائرات دولة الاحتلال الإسرائيلي من نوع إف 35 قادرة على تنفيذ ضربات خارج الحدود دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أن الحوثيين لديهم سبل أخرى للرد على إسرائيل ويمتلكون إمكانيات وقدرات كبيرة فقد نسفوا أرامكوا ومطارات خليجية من قبل.

وأضاف أن الحوثيون لديهم صواريخ قادرة على الوصول للعميق الإسرائيلي وسوف يقومون باستهداف إيلات وصحراء النقب والتركيز مع السفن في مضيق باب المندب.

وأكد اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن وزير الخارجية الأمريكي تحدث بالأمس عن الوصول إلى النقاط الأخيرة في اتفاق التهدئة بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال.

وواصل اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أنه حال الوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحوثيين سيتوقفون عن تنفيذ ضرباتهم في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.